الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يطلق مشروع الـ 1.5 مليون فدان خلال أيام

الرئيس يطلق مشروع الـ 1.5 مليون فدان خلال أيام
الرئيس يطلق مشروع الـ 1.5 مليون فدان خلال أيام




أسيوط - ايهاب عمر


قال الدكتور حسام المغازى وزير الرى والموارد المائية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعطى إشارة البدء فى المشروع القومى الجديد لاستصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان قبل نهاية الشهر الجارى.
وأضاف المغازى خلال مؤتمر لشرح المستجدات فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة أمس أن الرئيس سيفتتح أول 40 بئرا جوفية تم الانتهاء منها فى منطقة الفرافرة القديمة والجديدة «عين دلة» والمقامة على مساحة 10 آلاف فدان، حيث تم إعدادها تماما للزراعة وتركيب أجهزة «البيفوت» الرى المحورى، كما تم الانتهاء من تسوية الأرض بالليزر وتسميد الأرض وتجهيزها لغرس البذور.
يأتى ذلك فيما أكدت مصادر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن هيئة التعمير والتنمية الزراعية تقدمت بنموذج استرشادى للحكومة لشكل وبنود وكراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف المليون فدان. ومن بينها أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية وحدها دون غيرها وأن يكون كامل الأهلية، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يمثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.