الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات المحمول تنفى فرض ضريبة جديدة على المكالمات




 
فى الوقت الذى أعلن فيه وزير المالية الدكتور ممتاز السعيد عن دراسة فرض ضرائب على مكالمات المحمول بمعدل قرش بسبب الدراسات التى أكدت أن الشعب المصرى ينفق حوالى 20 مليار دولار على المحمول سنويا أرتبك مستخدم التليفون المحمول وقد ادى ذلك إلى تزايد أعداد المكالمات لخدمة عملاء الشركات لمعرفة الحقيقية.

 
وقد أكد المهندس زياد مراد مدير العلاقات العامة بشركة موبينيل انه يصعب تطبيق الضريبة التى تحدث عنها وزير المالية وهى وضع ضريبة بمقدار قرش على كل مكالمة وخاصة أن هناك أكثر من 20مليار جنيه يتم انفاقها سنويا على المحمول.

 
أوضح مراد انه حتى الآن لا يوجد أى احاديث رسمية عن هذه الضريبة ولم تطلب أى جهة رسمية سواء وزارة الاتصالات او الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أى دراسة أو بيانات عن ذلك.

 
أشار مراد إلى أنه نظرا لخفض أسعار الدقيقة لدى شركات المحمول الثلاث «موبينيل» و«فودافون» و«اتصالات-مصر» فإنه لايمكن للشركات أن تتحمل هذه الضريبة.

 
أضاف إن هناك باقات وعروضا يتم طرحها على المستخدمين من قبل الشركات يصعب حسابها ولايمكن دخول هذه العروض ضمن هذه الضرائب.

 
من جانبه أضاف المهندس خالد حجازى مدير العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون: إن فرض ضريبة بمقدار قرش على مستخدمى المحمول عبارة عن اقتراح تم عرضه على وزير المالية من قبل عضو بمجلس الشورى.

 
أوضح حجازى ان وزير المالية رد على هذا الاقتراح بأنه ستتم دراسته لكنه لايمكن الحديث عن هذا المشروع ولم يتم الخوض فيه مرة أخرى.