الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقاليع هدايا 2016 النسائية «الأحمر سيد الموقف»

تقاليع هدايا 2016 النسائية «الأحمر سيد الموقف»
تقاليع هدايا 2016 النسائية «الأحمر سيد الموقف»




تقرير - أسماء قنديل

استعدادً للاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، اكتست محلات الملابس النسائية بالبيجامات وقمصان النوم باللونين الأحمر والفرو الأبيض والتى تقتنيها العرائس فى جهازهن، كما تزينت محال المناطق الراقية والشعبية بكم هائل ومتنوع من هدايا الكريسماس المحببة للأطفال والكبار على السواء، مثل: «بابا نويل» و«سنو وايت»، «أشجار عيد الميلاد» و«البالونات»، «الأطباق المستديرة المطبوع عليها بابا نويل»، إلى جانب بعض التقليعات الجديدة والمبتكرة للهدايا فى هذا العام والتى لاحظناها أثناء جولتنا فى العديد من المحلات، ومن أمثلتها: «وجه بابا نويل مثبت على قلم جاف»، «بابا نويل يلهو مع أصدقائه على الميزان وهو عبارة عن بالون كبير منفوخ على شكل لعبة الميزان الشهيرة الموجودة بالنوادى»، «أطقم السكر والشاى المُصنعة على شكل وجه سانتا كلوز ولحيته البيضاء»، «طواقى بابا نويل للأطفال»، «علبة هدايا بداخلها كل أنواع الشيكولاتة الفاخرة بأحجامها المختلفة»، و«كور الكريسماس المزخرفة»، «أحذية بابا نويل الملونة»، وجوارب قطنية للأطفال مخصصة للاحتفال بأعياد الميلاد».
يقول أحمد منصور أحد البائعين بأحد المولات الراقية إن نسب الإقبال على شراء الهدايا منخفض منذ نزول تشكيلات الهدايا فى المحل، وذلك مقارنة بالأعوام الماضية التى كانت تشهد إقبالاً كبيراً من الزبائن. ويضيف إن الأمهات يحرصن على شراء بعض الهدايا لأبنائهن لإضفاء البهجة والسعادة عليهم حيث يعتبر بابا نويل من الشخصيات المحببة لديهم، وينتظرون الهدايا الجديدة من آبائهم فى هذه المناسبة تحديدًا كل عام.
ومن أمثلة التقليعات الجديدة لهدايا الكريسماس هذا العام: «بابا نويل يلهو مع أصدقائه على الميزان وهو عبارة عن بالون كبير منفوخ على شكل لعبة الميزان الشهيرة الموجودة بالنوادي» ويبلغ سعرها 450 جنيهًا، و«لعبة دراجة بابا نويل المميزة ويعتليها بابا نويل وشجرة عيد الميلاد وهما داخل دائرة زجاجية» والتى يبلغ سعرها 120 جنيهًا.
كما توجد تشكيلة متنوعة من الأقلام الجاف المواكبة لهذه المناسبة وهى عبارة عن «وجه بابا نويل مثبت على قلم جاف» والطريف أن وجه بابا نويل المصنوع من القطن يضىء بمجرد الضغط عليه، وسعر القلم 20 جنيهًا، وهناك أيضًا «بابا نويل يرتدى بدلة حمراء قطيفة مزينة بفرو رمادى اللون عنذ الأكمام، ويحمل بابا نويل آلة الساكسفون» ويبلغ سعره 2000 جنيه.
وبالنسبة لأشجار الكريسماس، فهناك شجرة كريسماس ارتفاعها 210سم وسعرها 1000 جنيه.
أما أطقم الشاى والسكر وهى عبارة عن أطقم فخارية مصنوعة على شكل وجه بابا نويل ويبلغ سعر الواحدة 45 جنيهًا، والأطباق الجديدة المصنوعة لهذه المناسبة؛ فهى عبارة عن أطباق مستديرة وحروفها منقوش عليها بابا نويل ونقوش ورسومات صغيرة باللون الأحمر ويبلغ سعر الطبق 150 جنيهًا وبإمكان ربة المنزل أن تقتنيه لتضع به الحلويات أو المكسرات.
ولا يخلو أى محل هدايا من «كور الكريسماس»، ولكن الجديد هذا العام هو شكل بعض الكور التى اتخذت إما شكل كورة التنس، فنجد كور الكريسماس باللونين الأحمر اللامع مع اللون الأبيض، أو كورة باللونين الذهبى والأبيض ومكتوب عليها كلمة كريسماس، ويبلغ سعر علبة الكور 40 جنيهًا.
كما ظهر هذا العام أيضا أحذية بابا نويل وهى على هيئة أحذية صغيرة لامعة ونجدها باللون الأحمر واللبني، والبرتقالي، وهناك جوارب باللون الأحمر مصنوعة للأطفال ومطرز عليها صورة بابا نويل.
وتعد قصة سانتا كلوز واقعية وهى مأخوذة من قصة القديس نيكولاس أسقف «ميرا» والذى عاش فى القرن الخامس الميلادي، وكان القديس نيكولاس يقوم أثناء الليل بتوزيع الهدايا للفقراء ولعائلات المحتاجين دون أن تعلم هذه العائلات من هو الفاعل، وتوفى فى ديسمبر.