الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد «مقاولى التشييد» يطالب بطرح أراض للإسكان العائلى

اتحاد «مقاولى التشييد» يطالب بطرح أراض للإسكان العائلى
اتحاد «مقاولى التشييد» يطالب بطرح أراض للإسكان العائلى




كتب - طه النجار

طالب المهندس داكر عبد اللاه عضو جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء وزارة الإسكان بتخصيص جزء من الأراضى السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة للطرح على المواطنين بالتخصيص المباشر ضمن الإسكان العائلى.
وأشار عبد اللاه فى تصريحات صحفية  أمس، إلى أهمية طرح تلك الأراضى بأسعار بسيطة لجذب الشريحة الأكبر من المواطنين وتلبية احتياجتهم على أن يتم تسليم تلك الأراضى للحاجزين بعد 5 سنوات من تاريخ التخصيص لإتمام عمليات الترفيق وعدم إضافة أعباء مالية جديدة على الدولة.
وأكد عبد اللاه أن هناك رغبة من شريحة كبيرة من العملاء فى الحصول على أراضٍ بالعاصمة نظراً إلى تميز موقعها وقربها من المؤسسات الحكومية والوزارات المزمع نقلها، ومن المتوقع جذب حصيلة لاتقل عن 20 مليار جنيه من بيع تلك الأراضى للعملاء مما يسهم فى مساعدة الدولة فى عمليات التنمية والترفيق الخاصة بالعاصمة.
ولفت عبد اللاه إلى أهمية تحديد منطقة خاصة بالعاصمة لتلك الأراضى ووضعها بداخل كومباوندات، بالإضافة إلى وضع اشتراطات بنائية من حيث الارتفاعات والتصميم والألوان المستخدمة فى تنفيذ العمارات السكنية وتشطيب الواجهات وذلك لضمان الابتعاد عن العشوائية فى البناء والحفاظ على النسق الحضارى والجمالى للعاصمة وعدم تكرار تجارب بعض مشروعات الإسكان العائلى وابنى بيتك فى مدن المجتمعات العمرانية والتى اسهمت فى تشويه النسق الحضارى.
واقترح عضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، تكليف شركات كبرى بتنفيذ الإنشاءات الخاصة بتلك الأراضى وفقاً للشروط المحددة من الإسكان وذلك لضمان تنفيذ الوحدات بالمواصفات والجودة المطلوبة.