الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق مقهى وسحب رخص السيارات المخالفة فى جولة لمحافظ القاهرة

إغلاق مقهى وسحب رخص السيارات المخالفة فى جولة لمحافظ القاهرة
إغلاق مقهى وسحب رخص السيارات المخالفة فى جولة لمحافظ القاهرة




كتب - بشير عبد الرءوف

قام محافظ القاهرة، د. جلال السعيد، بجولة مفاجئة على ميدان العتبة وشارع محمد على ووسط المدينة وشوارع معروف وشامبليون، قام خلالها باستدعاء أجهزة المرور بميدان العتبة وطالب بسحب رخص جميع السيارات المخالفة التى تنتظر فى الممنوع على جانب الميدان وكلبشتها، مؤكدًا عدم السماح قطعيًا بانتظار السيارات بمحيط الميدان لعدم حدوث تكدس مرورى.
وتفقد المحافظ شارع محمد على بالجزء الرابط ما بين ميدانى العتبة وباب الخلق، والذى قامت أجهزة حى الموسكى بإعادة الانضباط إليه، أكد خلالها ضرورة تخصيص جانب واحد فقط لانتظار السيارات بالشارع موازيا للرصيف ، والتأكيد على التزام المحلات أسفل البواكى بالمساحات المخصصة لهم، مع عمل شريط أبيض بطول الرصيف لتحديد أماكنهم وعدم تخطيه، وفى حالة عدم الالتزام تتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحرير محاضر إشغال.
وطالب المحافظ بسرعة استعواض الأرصفة والبلدورات المفقودة مع إمكانية إعادة رصف وترميم الشارع، كما كلف رئيس الحى خلال سيره على الأقدام بطول الشارع سرعة رفع كفاءة الإنارة وتقليم الأشجار والنخيل بامتداد الشارع، مع ضرورة إعادة حديقة أرض شريف لحالتها الأولى لإكساب المظهر الجمالى للمنطقة.
وأصدر تعليماته لرؤساء أحياء غرب القاهرة وعابدين بتكثيف الحملات المشتركة مع شرطة المرافق والمرور للقضاء على الفوضى المرورية بتلك الشوارع، وفرض الانضباط بتحديد أماكن الانتظار وإلزام السائقين بها وتنفيذ القانون بكل حزم على المخالفين والانتظار الخاطئ.
كما أصدر المحافظ تعليماته بإغلاق أحد المقاهى المخالفة بالشارع تعمل بدون ترخيص وسبق غلقها أكثر من مرة، وإصرار مالكها على تشغيلها رغم قطع المرافق ورفع عدادات المياه والكهرباء عنها، وأشرف المحافظ على إخلائها من جميع المتعلقات والتحفظ عليها بمخازن حى عابدين وتشميع المقهى بالشمع الأحمر.