الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسئول كويتى: مصر قوية دائماً بفضل قيادتها وشعبها

مسئول كويتى: مصر قوية دائماً بفضل قيادتها وشعبها
مسئول كويتى: مصر قوية دائماً بفضل قيادتها وشعبها




أكد وكيل قطاع الإعلام الخارجى بوزارة الإعلام الكويتية فيصل المتلقم أن مبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لتنشيط السياحة فى مصر تؤكد للعالم أن مصر بلد آمن دائما.
جاء ذلك خلال جولة بمدينة شرم الشيخ السياحية رافقه فيها  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
وقال المتلقم إن الوفد الكويتى الذى يزور مدينة السلام حاليا بدعوة من الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة والسفارة المصرية لدى الكويت جاء للاطلاع على الأوضاع الحالية بها وما تتميز به المدينة السياحية من وئام واستقرار، وأضاف أن الزيارة تؤكد كذلك أن مصر هى دائما بلد أمن وأمان، وأنها دائما قوية بقيادتها وحكومتها وشعبها وان الشعوب العربية يد واحدة.
وأضاف أن المبادرة الكويتية تؤكد وقوف الكويت الدائم مع مصر والعلاقات المتميزة بينهما فى جميع المجالات، وشدد على حرص الكويت على تعزيز التواصل المستمر مع مصر وتقديم الدعم الدائم لها ولشعبها، موضحا أن كل هذه المواقف والمبادرات والزيارات التى تأتى بتوجيهات من القيادة الكويتية تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين ، موضحا أننا دائما نقول إن مصر بلد الأمان ليس فقط لها وإنما أمان للأمة العربية وهذا ما عملت عليه مصر فى تاريخها الطويل وأيضا مواقفها القومية العربية.
وتأتى تلك المبادرة تحت رعاية وزارة الإعلام والسفارة المصرية بالكويت تحت عنوان «مصر أمان» لزيارة مدينة شرم الشيخ، وشارك فيها وفد إعلامى ضم 15صحفيا وإعلاميا يمثلون كبرى المؤسسات الصحفية والإعلامية فى الكويت، بناء على تعليمات القيادات الكويتية لدعم السياحة المصرية.
ورحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالحضور من أهل الكويت وإعلامييهم وقام بشرح واف للمحافظة وأهم المظاهر السياحية بها، وأن جنوب سيناء تتمتع بجميع أنواع السياحة مثل السياحة الدينية بسانت كاترين، والسياحة الترفيهية فى كل مدن المحافظة، وسياحة الغوص والسياحة الرياضية والسياحة الشاطئية وسياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية.