الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

امتناع المحامين عن حضور الجلسات بجنايات طنطا

امتناع المحامين عن حضور الجلسات بجنايات طنطا
امتناع المحامين عن حضور الجلسات بجنايات طنطا




الغربية – محمد جبر


شهد مجمع محكمة طنطا الابتدائية أمس السبت حالة من الغضب بين جموع المحامين الذين قرروا الامتناع عن حضور جلسات الدائرة الرابعة للجنايات برئاسة المستشار سعيد صبرى رئيس المحكمة بحجة التشدد فى العقوبات التى يحكم بها فى القضايا.
 ما لا يعد فى صالح المحامين وموكليهم من القتلة وتجار المخدارت والمغتصبين وغير ذلك من جرائم الدم والشرف والمخدرات وغيرها.
وتجمع المحامون أمام مكتب المستشار اشرف قنديل نائب رئيس المحكمة للتعبير عن رأيهم فى الأحكام الصادرة عن الدائرة والتى أثارت غضب ومخاوف المحامين من حضور جلسات الدائرة، يذكر أن العديد من الجلسات تم عقدها بدون محامين أو تم تعليقها بسبب رفض بعض المتهمين انتداب محامين لهم من قبل المحكمة خوفا من العقوبة المشددة.
وفى سياق متصل قرر رئيس الدائرة تغريم احد المحامين بمبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه لاهانته للدائرة وإلا يحبس على ذمة الغرامة  ما اضطر المحامين للتجمهر وأشار بعضهم الى انهم ينتظرون صدور بيان رسمى من النقابة العامة للمحامين برئاسة النقيب سامح عاشور بتعليق العمل فى الدائرة.
وفى ذات السياق عبرت مصادر قضائية عن دهشتها من موقف المحامين فبدلا من الاجتهاد فى الدفاع عن موكليهم يمتنعون عن حضور الجلسات خوفا من شدة الأحكام وكأنهم يريدون قاضيًا يبرئ موكليهم او يحكم عليه بالمخفف بدون سند من قانون لمجرد إرضاء المحامين وحتى يتمكنوا من الحصول على أتعابهم من المتهمين فى الجنايات المختلفة.