الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد العزيز يجتمع باللجنة العليا لأمم أفريقيا لليد اليوم

عبد العزيز يجتمع باللجنة العليا لأمم أفريقيا لليد اليوم
عبد العزيز يجتمع باللجنة العليا لأمم أفريقيا لليد اليوم




كتب - وائل سامى


يجتمع اليوم الأحد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، باللجنة العليا المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد التى يرأسها خالد حموده رئيس اتحاد اليد، وبحضور أعضاء مجلس ادارة الاتحاد، وخالد العوضى مدير البطولة، ورؤساء اللجان الفرعية، وكذلك مندوبى الوزارات المشاركة فى تنظيم البطولة، ويبدأ الاجتماع فى تمام السادسة بمقر اللجنة المنظمة بمجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة، حيث سيتم خلاله الوقوف على اخر ما تم تنفيذه من الاستعدادات والخطوات النهائية لاستضافة البطولة الإفريقية فى نسختها الثانية والعشرين، والمقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 20 إلى 31 يناير 2016، ويتأهل بطلها مباشرة إلى أوليمبياد ريو دى جانيرو  بالبرازيل.
ومن المقرر ان تعرض كل لجنة فرعية على وزير الرياضة، الملفات الخاصة بعملها وكذلك الملفات المهمة فى البطولة، وعلى رأسها ملف تذاكر حضور مباريات البطولة، وملف تأمين البعثات القادمة للمنتخبات المشاركة.
وعقب انتهاء الاجتماع سيتم عقد مؤتمر صحفى موسع، بحضور وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، يتحدث خلاله الوزير وحمودة والعوضى عن الترتيبات النهائية قبل انطلاق البطولة، والإجابة عن كافة الاستفسارات، والاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بطرح التذاكر واسعارها ومنافذ بيعها، وطرق دخول الجماهير للمباريات، وكذلك الحديث عن اماكن اقامة البعثات والتسهيلات التى سيتم تقديمها ووسائل النقل الخاصة بالبعثات وتأمينها.
جدير بالذكر، أن اللجنة المنظمة للبطولة انتهت من إنشاء أول منفذ لبيع تذاكر البطولة فى نادى سبورتنج بالإسكندرية، وذلك استعدادا لطرحها بالأسواق
 من جانبه، أكد خالد العوضي، أن حفل الافتتاح سيكون مفاجأة وسيخرج بشكل مشرف حتى يليق بصورة واسم مصر.
وأكد مدير البطولة ان صورة الجماهير خلال البطولة ستقدم للعالم انطباعا عن مصر، مطالباً جماهير كرة اليد بأن تضرب مثالاً يحتذى به بالإلتزام المطلوب.
وأوضح العوضى أن هناك محظورات تم وضعها من قبل الاتحاد الإفريقى لكرة اليد يجب العمل بها من جانب اللجنة المنظمة، مشددا على أن أى خلل بها سيؤدى إلى إقصاء المنتخب الوطنى من البطولة.
وأشار مدير البطولة إلى أن المحظورات التى تمت الإشارة إليها مثل تجنب استخدام الشماريخ، خاصة داخل صالة استاد القاهرة المغطاة، التى ستستضيف مباريات البطولة، والابتعاد عن أحداث الشغب.
وأضاف العوضى أن التجهيزات التى تمت فى الصالة المغطاة باستاد القاهرة أثرت بالفعل على السعة، لكن يأتى ذلك فى إطار توفير عناصر الأمان اللازمة للمشجعين، وسرعة إخلاء الصالة عقب المباريات.
وتستعد اللجنة المنظمة لإقامة الدورة الودية الدولية المقرر اقامتها فى الفترة من 7 إلى 11 يناير ، بمشاركة منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وعمان، والتى ستكون بمثابة بروفة كاملة وأخيرة لعمل كل اللجان قبل انطلاق بطولة امم الإفريقية، بداية من استقبال الوفود وتسكين البعثات فى اماكن الاقامة الخاصة بها، وتأمين البعثات وتنظيم المباريات والاطمئنان على جاهزية الصالات التى يتم العمل على تجهيزها بالشكل المناسب خلال الفترة الحالية.
 فى سياق آخر، يخوض المنتخب الوطنى لليد اليوم  ثانى مبارياته فى دورة لاتفيا الودية، والتى يلاقى فيها المنتخب الروسى، وذلك ضمن استعدادات المنتخب بقيادة مروان رجب المدير الفنى، لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية.
كان المنتخب قد افتتح مواجهاته فى البطولة امس بمواجهة بيلاروسيا، على أن يختتم البطولة بلقاء منتخب لاتفيا غداً الاثنين.. ومن المنتظر، أن يعود أبناء مروان رجب، القاهرة من جديد يوم 30 ديسمبر الجار، ليحصلوا على راحة حتى 2 يناير المقبل، ويعقبها معسكر مغلق حتى موعد انطلاق البطولة الدولية الودية.