الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصناعة: تدعيم المبادرات لانسياب حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية

الصناعة: تدعيم المبادرات لانسياب حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية
الصناعة: تدعيم المبادرات لانسياب حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية




كتب – رضا داود


أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن السوق الإفريقية تأتى على رأس أولويات استراتيجية الوزارة التى تنفذها حاليا للعمل على فتح واختراق مزيد من الأسواق الجديدة ومساعدة مختلف القطاعات التصديرية للتوسع فى التصدير إلى مختلف أسواق القارة، لافتًا إلى أن الوزارة تدعم كافة المبادرات التى تستهدف زيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية والترويج للمنتجات المصرية للتواجد  بشكل قوى فى تلك الأسواق.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده الوزير مع أعضاء جمعية المصدرين المصريين «اكسبولينك» برئاسة المهندس خالد الميقاتى لبحث سبل آليات وخطط عمل الجمعية واستعراض خطة تحرك مضاعفة وزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الإفريقية خلال المرحلة المقبلة.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تقديم الدعم الفنى واللوجستى للمصدرين المصريين داخل القارة الافريقية والعمل على توفير خطوط للنقل الى مختلف الاسواق الافريقية لزيادة تدفق الصادرات المصرية الى تلك الاسواق.
وأكد قابيل اهتمام الوزارة بتوسيع قاعدة المصدريين المصريين لإفريقيا لتشمل صغار المصدرين فى مختلف القطاعات التصديرية، لافتاً إلى أن الوزارة  تسعى إلى تقديم المساعدة الكاملة لهؤلاء المصدريين للارتقاء بقدرتهم التنافسية وإزالة جميع العقبات التى تواجههم لدخول صادراتهم إلى الأسواق الإفريقية خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف الوزير: إن الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع مختلف التكتلات الاقتصادية الإفريقية تمنح دفعة قوية للصادرات المصرية إلى إفريقيا مشيرًا إلى أن إفريقيا تمتلك فرصًا واعدة وأسواق كبيرة وأن الصادرات المصرية قادرة على تلبية احتياجات هذه الأسواق.