الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام معرض جدة الدولى للكتاب ومشاركة بارزة للمرأة السعودية

ختام معرض جدة الدولى للكتاب  ومشاركة بارزة للمرأة السعودية
ختام معرض جدة الدولى للكتاب ومشاركة بارزة للمرأة السعودية




اختتم معرض الكتاب فى مدينة جدة فعالياته التى استمرت 11 يوماً بعد أن سجل حضوراً تجاوز الـ 800 ألف زائر من 25 دولة خليجية وعربية وعالمية. وشهدت هذه التظاهرة الثقافية حضوراً نسائياً مميزاً سواء فى التنظيم أو الأمن أو تدشين وتوقيع الكتب فى مختلف مجالات الشعر والأدب والنثر وغيرها.
وقد حظيت المرأة بنصيب كبير من المشاركات فى كافة فعاليات المعرض، كـورش العمل والندوات والأمسيات الشعرية، إضافة إلى 4 منصات للتوقيع والإهداء وشهدت هذه المنصات اقبالاً كبيراً من رواد المعرض على إنتاج الكاتبات والأديبات السعوديات فى الرواية والشعر والفلسفة.
وأقام المعرض عدة ندوات بمشاركة عدد كبير من المثقفات السعوديات، أبرزها ندوة بعنوان «المصداقية فى الإعلام الجديد»، تحدثت بِها الإعلامية التليفزيونية سارة دندراوى إلى جانب عدد من الإعلاميين السعوديين.
كما شاركت كل من الأديبة والأكاديمية المعروفة، الدكتورة عزيزة المانع، والممثلة والمخرجة والكاتبة السينمائية السعودية، عهد كامل، معالى السفير أسامة النقلى مدير عام الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية فى إلقاء ندوة عن «أثر الإعلام فى تكريس الصورة النمطية».
 أما الدكتورة ماجدة أبو راس، فقد شاركت سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، الأمير بندر بن سعود، والدكتور زهير نواب، رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية والإذاعى عدنان صعيدى فى الحديث خلال ندوة اقامها المعرض تحت عنوان «الحياة الفطرية، والبيئة، والمناخ: التحديات والحلول».