السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثورة مطروح تشتعل ضد المحافظ





 
لليوم الثانى على التوالى واصل العشرات من ابناء مطروح اعتصامهم امام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بإقالة اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح وعدد من معاونيه وشهد أمس تزايد أعداد المعتصمين والخيام أمام الديوان العام بعد انضمام بعض الحركات الثورية للاعتصام.
 
 
وأعلن حزب الحرية والعدالة وحركة حازمون ورابطة معلمى مطروح الانضمام إلى الاعتصام لحين تنفيذ مطالب الأهالى المتمثلة فى إقالة المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورئيس مدينة مرسى مطروح وبعض القيادات بالمحافظة.
 
 
وألقى عدد من ممثلى الحركات الثورية كلمات أعلنوا خلالها رفض أى تفاوض بشأن بقاء المحافظ ومعاونيه وطالبوا رئيس الجمهورية شخصيا بضرورة التدخل لاقالة جميع القيادات التى وصفوها بالفاسدة.
 
 
كما أكد المعتصمون ان هؤلاء المسئولين يستغلون خيرات المحافظة ويتحصلون على مبالغ خيالية دون وجه حق ضاربين مثالا بالمحافظ الذى يحصل على 160 الف جنيه شهريا من المشروعات الموجودة بالمحافظة فى الوقت الذى تعانى المحافظة العديد من الأزمات فى جميع القطاعات الصحية والتعليمية وانتشار القمامة ونقص مياه الشرب وأزمة المواصلات وغيرها من الأزمات التى فشل المحافظ ومعاونوه فى التصدى لها.
 
 
وأصدر اتحاد القوى الثورية بيانا تضمن أن محافظ مطروح اللواء طه السيد لم يحقق مصالح المواطنين وإنما اتجه لتحقيق مصالح شخصية له وللمقربين منه، خاصة معاونيه من العسكر، والعمل على ترسيخ مفهوم الواسطة والمحسوبية وتملق بعض الصحفيين من مراسلى الجرائد لتجميل صورته، والفساد فى تعيين بعض العاملين فى مشروعى المحاجر والديوان العام بالواسطة والمحسوبية.
 
 
كما سمح طه السيد لمدير العلاقات العامة بتسيير الامور والتحكم فى المواطنين، وفشل فى حل المشاكل التى تعانى منها المحافظة مثل مشكلة النظافة والمياه والتعليم والصحة والتعديات والصرف الصحى.
 
 
 أعلن الدكتور يحيى عبدالعظيم محافظ سوهاج عن تدبير مبلغ 40 مليون جنيه لاستكمال مشروع محطة مياه الشرب الجارى إقامتها بقرية أولاد سالم بحرى والتى تخدم مركز دار السلام شرق نهر النيل والذى توقف العمل به بسبب عدم توافر التمويل.
 
 
كان من المقرر الانتهاء من المحطة فى 30 يونيو الماضى وطلب المحافظ من رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى اللواء مهندس محمود نافع سرعة الانتهاء من المشروع.