الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقابات تطالب الحكومة بتطوير الشركات والحفاظ على حقوق العمال

النقابات تطالب الحكومة بتطوير الشركات والحفاظ على حقوق العمال
النقابات تطالب الحكومة بتطوير الشركات والحفاظ على حقوق العمال




كتب ـ إبراهيم جاب الله


بدأت النقابات العمالية إعداد مذكرات لتقديمها إلى وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل للمطالبة بإصلاح الشركات وإنقاذها والحفاظ على حقوق العمال.
ودعا مجلس إدارة النقابة العامة لعمال التجارة فى اجتماعها برئاسة محمد وهب الله فى تقريرها لرئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة الاستفادة من الفروع المغلقة بشركة عمر أفندى البالغ عددها40 فرعًا من إجمالى 84 فرعًا بالمحافظات فى مشروع السلاسل التجارية إلى جانب الاستفادة من منشآت شركات قطاع الأعمال العام المهملة كأماكن للتسويق أو تصنيع وتجهيز المنتجات الاستهلاكية قبل عرضها للبيع.
وأعلن وهب الله خلال الاجتماع أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر قرر إحياء البروتوكول الموقع بينه والاتحاد التعاونى الاستهلاكى لتحديث الجمعيات الفئوية للعمال داخل المصانع ومواقع العمل لتوفير الإحتياجات المباشرة لهم، مشيرًا إلى أن التوسع فى السلاسل التجارية سيوفر فرصاً جديدة للعمل.
وأضاف وهب الله أن النقابة العامة قد أكدت فى تقريرها لمجلس الوزراء استعدادها لتدريب الشباب الذى سيعمل بالسلاسل وتنمية مهاراتهم قبل استلامهم العمل، إضافة إلى أن النقابة ستقدم لهم الخدمات الصحية والاجتماعية.
فى السياق ذاته قدمت نقابة عمال الصناعات الهندسية والمعدنية مذكرة لوزير الاستثمار أشرف سالمان تطالب فيها بإصلاح أحوال العمال فى شركات الحديد والصلب بحلوان وحل المشاكل التى تواجه العمال، كما قدمت نقابتا الكيماويات والزراعة مذكرات للوزراء تطالب بتطوير الشركات والحفاظ على حقوق العمال.