الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحريات النقابية» يهدد بتأجيل الانتخابات العمالية







تسود اتجاهات واسعة في الأوساط العمالية وداخل وزارة القوي العاملة والهجرة الي تأجيل الانتخابات العمالية وعدم اجرائها في موعدها خلال شهري اكتوبر ونوفمبر رغم مطالبات اتحاد العمال بسرعة عمل الانتخابات في هذا الموعد.
تأتي هذه الخطوة بسبب ضغوط النقابات المستقلة علي الحكومة للمطالبة باقرار قانون الحريات النقابية قبل اجراء الانتخابات بالاضافة الي قيام جماعة الاخوان بالترتيب للتواجد بقوة في العمل النقابي العمالي خلا الفترة المقبلة.
ومن جانبها أكدت النقابات العمالية باتحاد العمال تمسكها بالقانون رقم 35 لسنة 1976 والعمل به لحين إصدار قانون جديد بالتعديلات المقترحة من مجلس الشعب المقرر تشكيله في ضوء الدستور الجديد.
قال صلاح هيكل رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية:، نحن نعمل بالقانون الحالي ونحترم الشرعية التي تحقق الاستقرار في العمل.
واستمرارا لمسلسل مطاردة قيادات النقابات المستقلة ، قامت أمس نيابة محافظة قنا بإصدار قرار ضبط وإحضار سيد محمود عبد الحافظ رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة السكك الحديدية بقنا ، للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من الهيئة والتي تتهمه فيه بتحريض العمال علي الإضراب والاعتصام . وعلي الرغم من نفي سيد محمود للتهمة الموجهة إليه مؤكدا انه تعرض خلال الأيام الماضية لحادث سير وإصابته بكسور متفرقة في جسده، الأمر الذي منعه من الذهاب للعمل الأربعة أيام الماضية، إلا أن النيابة قررت الإفراج عنه بكفالة مالية2000 جنيه او حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق.