السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزراعة: إندونيسيا تبحث استيراد الموالح المصرية

الزراعة: إندونيسيا تبحث استيراد الموالح المصرية
الزراعة: إندونيسيا تبحث استيراد الموالح المصرية




كتب - إبراهيم رمضان  


تسعى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية مثل السوق الأندونيسية والسوق اليابانى وكذلك السوق الصينية لكى يكون هناك فرصة أكبر أمام المصدرين المصريين للتواجد وعدم اﻻعتماد على دول بعينها فى تصدير المنتج المصرى والمنافسة وسياسة وجود السوق البديلة.
 وقال الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن وفدًا من الحجر الزراعى الأندونيسى وهيئة سلامة الغذاء قاموا بزيارة استغرقت 4 أيام للاطلاع على الإجراءات التى يتخذها الحجر الزراعى المصرى لمراقبة صادرات الموالح لدول العالم المختلفة، إضافة إلى الاطلاع على بعض مزارع الموالح الكبرى التى يتم التصدير منها إلى دول «الاتحاد الأوروبى وروسيا» كنماذج للمزارع التى تخضع للمراقبة من قبل البرنامج القومى لمكافحة ذبابة الفاكهة.
وقدم موسى، شرحًا مفصلًا للوفد الإندونيسى فى بداية الزيارة يتضمن الإجراءات المتبعة على عمليات تصدير الموالح المصرية لدول العالم المختلفة وكذلك الإجراءات المشددة لضمان تصدير الموالح خالية من الآفات والأمراض الحشرية.
واصطحب الوفد المصرى، المدير التنفيذى لبرنامج مكافحة الآفات وعدداً من مهندسى الحجر الزراعى وأعضاء من المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، لإطلاع الوفد على عمليات الجمع والتعبئة بالمحطات والإجراءات الاحترازية التى يتبعها المصدرون والحجر الزراعى معًا، لتصدير منتج مصرى منافس فى الأسواق العالمية.
وأكد موسى، أن الوفد اختتم زيارته بتفقد المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات للاطلاع على عمليات التحليل التى تجرى للمنتجات الزراعية قبل تصديرها للتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات.