السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مركز هواوى مصر لتقديم الخدمات التقنية يصنف ضمن أعلى خمسة أنظمة لتلك الخدمات على مستوى العالم

مركز هواوى مصر لتقديم الخدمات التقنية يصنف ضمن أعلى خمسة أنظمة لتلك الخدمات على مستوى العالم
مركز هواوى مصر لتقديم الخدمات التقنية يصنف ضمن أعلى خمسة أنظمة لتلك الخدمات على مستوى العالم




بوصفه أحد المراكز الخمسة الأولى عالمياً فى مجال تقديم الخدمات التقنية، بالإضافة إلى الهند وماليزيا والصين ورومانيا، قام مركز هواوى العالمى للتقنية فى مصر بتدريب مهندسين فى مجال شبكات الاتصالات المتخصصين فى «التطور طويل المدى» (LTE) من أجل تلبية طلب السوق المصرية على انطلاق الشبكة الرابعة فى مصر.
تأسس مركز هواوى العالمى لتقديم الخدمات التقنية فى مصر فى عام ٢٠٠٨ بوصفه أحد مراكز مصادر الخبرة الهندسية التى تخدم المشاريع الدولية لشركة هواوى من خلال تقديم خدمات تدريب شاملة تغطى جميع مراحل المنتج وتهدف إلى زيادة من قدرة  الشركات على التغلب على منافسيها والاستدامة فى ذلك فى السوق العالمية. ويزداد مجال إدارة تقديم الخدمات التقنية فى التوسع حيث وصل إجمالى عدد العاملين فيها إلى ١٢٠ مهندس من بينهم ٦٥٪  ممن لديهم خبرة تزيد على خمسة أعوام فى أسواق الاتصالات. بالإضافة إلى حديثى التخرج المتخرجين فى الجامعات المصرية ذات السمعة الجيدة مثل الجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة عين شمس وجامعة حلوان.
وقد أفاد يانج تاو-  الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر قائلاً: «يعد هذا المركز الذى حصل عليه مركز هواوى للتقنية فى مصر أفضل تعبير عن رسالته». «فبوصفه أحد التقنيات الرئيسية، يساعد هذا المركز فى إيجاد الحلول لمشاكل الشبكات وتقديم الخدمات مثل القياس المعيارى للأداء والنزوع إلى الحلول المثلى وتقديم الدعم للعملاء الذى يؤدى فى نهاية المطاف إلى تحسين القيمة الكلية المقدمة للعملاء. ويقوم المركز بإرسال ١٠٪ من العاملين به إلى الصين للحصول على التدريبات الفنية التى من شأنها إضافة قيمة للمهارة الفنية للسوق المصرية للاتصالات».
وقد ساهم المركز فى عام ٢٠١٤ فى سوق العمالة المصرية من خلال تشغيل أكثر من ستين مهندساً، من بينهم ٥٠٪  من حديثى التخرج.