الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمجرد: اللهجة المغربية ليست عائقا أمام انتشار الأغانى

لمجرد: اللهجة المغربية ليست عائقا أمام انتشار الأغانى
لمجرد: اللهجة المغربية ليست عائقا أمام انتشار الأغانى




كتب - محمـد خضير

كشف الفنان سعد لمجرد، إنه بلغ من العمر 30 عاما، وأنه طوال عمره كان يحب الاستماع لعمرو دياب والكينج محمد منير وشيرين عبدالوهاب، لأنهم قامات فنية كبيرة استفاد منهم كثيرًا فى عالم الفن.
وقال لمجرد خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى: أتشرف بالغناء باللهجة المصرية، وهناك مشروع لتقديم عمل مع الفنانة شيرين، مؤكدًا أنه يسعى إلى تقديم التراث والفن المغربى، وهو فن ثرى أتمنى أن يصل إلى المكانة التى يستحقها.
وأوضح أنه يتابع صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى بنفسه بشكل يومي، معبرًا عن سعادته بمشاهدة فيديو لمستمعين من كوريا يرقصون على أغنية «أنت معلم» ويرددون كلماتها باللغة العربية.
وقال لمجرد، إنه عانى خلال الفترة التى عاشها فى أمريكا، حيث عمل «جرسون» فى إحدى المطاعم هناك، كما عمل بالعديد من المهن قبل الغناء.
وأضاف أنه لم يستمر فى الحياة بأمريكا لأنه اكتشف صعوبة تحقق أحلامه فى بلد ليس بلده، مؤكدًا أن كل لهجة عربية لها نكهتها، وقال: لا أظن أن اللهجة المغربية عائقا أمام انتشار الأغانى بالعالم العربي.
قال سعد لمجرد، سأقدم قريبًا عملًا فنيًا جديدًا مع مخرج أغنية «أنت معلم»، متمنيًا أن يلقى قبول الجماهير، مضيفًا: «وفى الفترة القادمة أيضًا سأقدم أسماء الله الحسنى على طريقتى الخاصة».
وكشف أنه بدأ حياته الفنية من خلال إحدى مسابقات البرامج الغنائية فى لبنان عام 2007، لافتًا إلى أنه عاش وسط عائلة فنية، فهو ابن الفنان المغربى البشير عبدو، والممثلة المغربية نزهة الركراكى.
وأضاف أنه استفاد من خبرة والده الفنية قبل أن يلتحق بمعهد الموسيقى فى سن صغيرة، وبعدها انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتابع دراسته.
وقال لمجرد تعلمت الغناء وأصول المقامات من والدى وهو شجعنى وساعدنى على صقل الموهبة، وأنا من عشاق محمد عبدالوهاب والعندليب عبدالحليم حافظ.
وقال الفنان لمجرد، انه بحب الفنان المصرى محمد رمضان، والمطربة سميرة سعيد، وفرحان جدًا بحضورهما الحفل الذى أقامه فى مصر».
وأضاف هذه هى المرة السابعة التى أزور فيها مصر وسعيد بتقديم حفل فنى حضره العديد من الفنانين العرب موضحا ان النجاح الكبير لأغنية المعلم أعطانى ثقة كبيرة فى نفسى وأن المغنين العرب يستطيعون الوصول للعالمية.
وأوضح أنه شيء صعب أن يعرف الجمهور المصرى فنانا، وأنا تشرفت بأن الجماهير المصرية عرفت أغنياتى.
وفى سياق متصل، قال الفنان المغربي: « أخى الأكبر اسمه على ويعيش فى لندن وهو ليس فقط أخى لكنه صديقي، وأنا من عشاق فن والدتى وهى ممثلة كوميدية».