الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو زكى: الأزمة المالية وعروض الاحتراف وتوقف النشاط لن تجبرنى على الرحيل من الزمالك




اكد مهاجم وبلدوزر الزمالك والمنتخب الوطنى عمرو زكى انه مستمر مع فريقه حتى نهاية تعاقده مع النادى الذى ينتهى اخر الموسم القادم فى حال رغبة النادى فى ذلك مشيرا الى ان القيمة المالية لا تعنيه ولن تقف حائلاً بين استمراره بالقلعة البيضاء.
 
وشكك زكى فى عودة النشاط الرياضى من جديد فى ظل الظروف التى تعانى منها البلاد منذ مجزرة بورسعيد قائلا: المناخ الآن فى مصر غير جيد لاستئناف النشاط لافتا الى ان بطولة الكأس سوف تقام غير ان الزمالك يرفض اقامتها بدون الدوليين لا سيما ان اكثر من نصف الفريق يلعبون بالمنتخبات الوطنية الاول والاوليمبى والشباب وهو ما لا يتقبله اى ناد.
 
ورفض زكى اقامة بطولة الكأس بدون الجماهير مؤكدا ان المشجعين هم عصب المباريات ولا قيمة بدونهم لاى مباراة رافضا ان يتحول الرياضيون واللاعبون الى شماعة للاحداث السياسية قائلا: «اذا كنت انا شماعة للاحداث السياسية فبلاش كورة احسن».
 
واعترف زكى بتلقيه اكثر من عرض احترافى رفضا الافصاح عن اسم او تفاصيل تلك العروض مشيرا الى ان تركيز الفريق ككل ينصب نحو مباراتى الذهاب والعودة امام المغرب الفاسى.
واضاف مهاجم الزمالك أن تأهل فريقه إلى دور الـ16 لدورى أبطال أفريقيا على حساب افريكا سبور منطقى حيث إن الفريق يعد أحد المرشحين للفوز باللقب الأفريقى خلال الموسم الحالى.
 
 
وقال زكى «إن المواجهة فى دور الـ16 أمام المغرب الفاسى ستكون صعبة للغاية حيث إن المواجهات العربية يكون لها طابع خاص ، وهو ما يحتاج إلى استعداد مختلف لهذه المباراة المهمة».
 
وأضاف زكى إن النادى الابيض لم يقدم المستوى المنتظر منه بسبب تأثر اللاعبين بفترة توقف مباريات الدورى العام ، وإذا كان الفريق يشارك فى المباريات بانتظام كنا سنجد مستوى مختلفًا للزمالك فى مباريات أفريقيا».
 
وأوضح انه بالرغم من ذلك قدمنا أداء جيدا خلال مواجهتى يانج أفريكانز فى الدور التمهيدى وأفريكا سبور وذلك لرغبة لاعبى الزمالك فى تحقيق إنجاز والتغلب على جميع الظروف من أجل الحصول على اللقب الأفريقى خلال الموسم الحالي».
 
 
وأضاف أن الصعود لدور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا هو أبلغ رد على الكثير من الانتقادات التى وجهت إلى الفريق خاصة أننا تعرضنا لحملة تشكيك قبل السفر إلى كوت ديفوار، وهذا أهم ما فى المرحلة الحالية».
 
 
وعن عدم الانضمام لمعسكر المنتخب المصرى فى دبى ، قال عمرو زكى «حزنت بشدة، حيث إننى لم أنضم للمعسكر السابق فى السودان بسبب الإصابة التى منعتنى من الانضمام للمعسكر الحالى وأتمنى المشاركة مع المنتخب فى ظل وجود الجهاز الفنى الجديد».