الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل اثنين من أخطر العناصر الإرهابية شمالى ووسط سيناء

مقتل اثنين من أخطر العناصر الإرهابية شمالى ووسط سيناء
مقتل اثنين من أخطر العناصر الإرهابية شمالى ووسط سيناء




كتب - عمر علم الدين

أعلنت القوات المسلحة اليوم عن القضاء على اثنين من أخطر العناصر الإرهابية بمنطقة جسر الوادى بمدينة العريش وجبل الحلال شمالى ووسط سيناء.
وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير - فى بيان له - إنه فى إطار جهود القوات المسلحة فى إحكام السيطرة الأمنية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتتبع فلول العناصر الإرهابية ، قامت قوات الجيش الثانى الميدانى، بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة بمطاردة اثنين من المسلحين مستقلين دراجة بخارية بمنطقة جسر الوادى بمدينة العريش مما أسفر عن مقتل أحدهم وهروب الآخر متأثراً بإصابته نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات.
وبتفتيش القتيل تبين تورطه فى واقعة استشهاد نقيب الشرطة الشهيد أيمن الدسوقى يوم 13 يناير الماضى وعثر بحوزته على السلاح الشخصى للشهيد - طبنجة 9 مم - ومبالغ مالية وجهاز لاسلكى خاص بالعناصر التكفيرية.
كما قامت قوات الجيش الثالث الميدانى بمطاردة أحد العناصر الإرهابية خلال محاولته الهرب مستقلاً سيارة ربع نقل أثناء مداهمة القوات لإحدى القرى بالقرب من جبل الحلال حيث أسفرت المطاردة عن مقتل الإرهابى جمعة سويلم سالم نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات.
وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على بندقية آلية وطبنجة 9 مم و5 خزن و132 طلقة مختلفة الأعيرة ونظارة ميدان وتليسكوب .. وقد تم إحالة الوقائع والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.