السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يطلق بنك المعرفة المصرى 5 يناير

السيسى يطلق بنك المعرفة المصرى 5 يناير
السيسى يطلق بنك المعرفة المصرى 5 يناير




كتب - صبحى مجاهد

كشف الدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية، ورئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى برئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سوف يطلق مشروع بنك المعرفة المصري، فى 5 يناير المقبل، موضحًا أنه مشروع مهم وأساسى سوف يطلق بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
وقال الدكتور طارق شوقى، خلال احتفالية مؤسسة «مصر الخير» يوم العلم والابتكار 2015»، التى أقيمت أمس، إن مشروع بنك المعرقة سوف يتيح لـ90 مليون مصر، نحو ما بين 30 ضعفًا أو 50 ضعفًا من مصادر المعرفة التى كانت تحصل عليه مصر ليكون متاحاً للناس كلها وليس للباحثين فقط.
وأوضح أن العائد من هذا الاستثمار مهم جدًا وسوف تظهر آثاره، فى القريب العاجل، مستنكرًا الانتقادات التى وجهت للمشروع، مشيرًا إلى أن بناء الإنسان المصرى يجب أن يكون أوولوية أولى للجميع، قائلًا: أن جاء الوقت لتنمية قدرات الإنسان المصري، وأى تأخير فى ذلك قتل لإبداع الأطفال، ونزيف للمهارات وقدرات الأجيال الحالية والمستقبلية. وأعرب الدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية، عن سعادته بالتواجد فى إحتفالية مؤسسة مصر الخير بيوم العلم والإبتكار، مؤكدًا أنه من حسن الحظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسى مقتنع جدًا بأهمية البحث العلمى، رغم الظروف التى تمر بها البلاد ومواجهة الإرهاب.
وأشار إلى أن بناء العقل العلمى المصرى وتغير ثقافة الشعب، يبدأ من تطوير التعليم الاساسى، وإعطاء الطفل مهارات القرن الواحد والعشرين من ثقافة الابتكار والتى تبدأ من سن صغيرة.