الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حمزة: بناء 18 فصل بطرق عشوائية تهدد تلاميذ بالمعادى

حمزة: بناء 18 فصل بطرق عشوائية تهدد تلاميذ بالمعادى
حمزة: بناء 18 فصل بطرق عشوائية تهدد تلاميذ بالمعادى




كتب - بشير عبد الرؤوف

كشف مدير إدارة المعادى التعليمية، د. محمود حمزة، أن هناك كارثة مرتقبة فى مدرسة ثكنات المعادى الابتدائية، حيث شكى أولياء أمور الطلاب من أن هناك 18 فصل تم بناءهم بطريقة عشوائية وبأسقف من الصاج تهدد حياة التلاميذ حال سقوطها، وسيتم إزالتها فى منتصف العام، فيما قام مجلس الأمناء بترميمات عاجلة على نفقته كحل مؤقت وعاجل، وأن مدرسة الجمهورية التى يتم بها ترميمات من المفترض أن يكون المقاول قد انتهى منذ 50 يوم، إلا أن الأعمال لم تنتهى ويعمل بالترميمات داخل الفصول أثناء اليوم الدراسى، بسبب التراخى بين هيئة الأبنية التعليمية والمقاولين.
واضاف انه تم  توزيع أغذية مدرسية منتهية الصلاحية على طلاب المدارس، حيث تم توزيعها بعد إنتهاء تاريخ صلاحيتها، حيث أنها منتجة بتاريخ 5 ديسمبر ولمدة أسبوع، وتم توزيعها بنهاية الشهر.
وطالب حمزة بالاهتمام بالمدارس الحكومية وأن يكون الدوافع للعمل بها وطنية وأقوى من الدوافع لدى أصحاب المدارس الخاصة، حيث إن المدارس الحكومية بالمعادى درس بها أبناء كبار المسؤلين فى العالم، حيث درس ابن وزير الخارجية السودانى محمد الميرغنى، بالثانوية العسكرية، وفى مدرسة فيكتوريا درس الملك حسين وأيضا عمر الشريف، كما أن أبناء عايدى أمين رئيس أوغندا تخرجوا بالمدارس الحكومية بالمعادى، مما يعطى رسالة قوية بأن المدرسة المصرية قادرة على المنافسة وإخراج النواتج.