الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوريدة يبدأ انتخابات الجبلاية مبكراً

أبوريدة يبدأ انتخابات الجبلاية مبكراً
أبوريدة يبدأ انتخابات الجبلاية مبكراً




كتب – ياسر صادق

تواصل قائمة هانى أبو ريده عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الأفريقى والدولى والمرشح على منصب رئيس اتحاد الكرة فى الانتخابات المقبلة جولاتهم بين الأندية حيث قام حازم الهوارى عضو الجبلاية السابق ومعه شقيقته سحر الهوارى وسيف زاهر عضوا اتحاد الكرة بزيارة أندية الشرقية حيث قام بالاجتماع بهم والاستماع لمشاكلهم لكسب أصواتهم وعلمت روزاليوسف وفق بعض المصادر أن أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة قد يكون خارج حسابات أبو ريدة.. ويقول الدكتور حمدى مرزوق رئيس نادى الشرقية أنه بالرغم من أن الظروف لم تسمح له بحضور الجلسة التى دعا إليها رئيس نادى فاقوس محمد عبد المنعم أن حازم الهوارى وسيف زاهر هما أكثر اثنين بقائمة عضو الفيفا على اتصال باعضاء الجمعية العمومية.. وفى سياق آخر حالة من الغضب تسود أندية القسم الثانى بسبب تجاهل اتحاد الكرة للجنة الأندية بالقسم الثانى والتى يترأسها إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة حيث لم توجه الجبلاية الدعوة لهم لعقد اجتماعات حتى الآن بالرغم من مرور عشرة أسابيع من المسابقة حتى الآن فى الوقت الذى ترغب فيه الأندية فى مناقشة مشاكلها.
من ناحية اخرى مازال اتحاد الكرة يماطل نادى الشرقية بشأن الشكوى المقدمة من الأخير للجنة المسابقات بالقسم الثانى حول مباراة الشرقية مع بور فؤاد والتابع لهيئة قناة السويس بالأسبوع الأول والتى أدارها الحكم الدولى محمد معروف والذى يعمل بجامعة قناة السويس ومن ثم غابت الحيادية.. كما توجد مخالفة أخرى بذات اللقاء وهى أن جهازه الفنى واللاعبين على دكة البدلاء جلسوا على شمال الملعب بالرغم من أن اللائحة تقول أن الفريق الضيف يجلس على اليمين وليس الشمال ويقول رئيس النادى قدمت شكوى لاتحاد الكرة ودفعت قيمة الرسوم البالغة 3000 جنيه الا أن لجنة المسابقات قالت لى إننا نأخذ قراراتنا وفق تقرير الحكم بالرغم أننى فى مذكرتى اشكو الحكم فكيف تتم الاستعانة بتقريره؟! وطالبت بفتح تحقيق إلا أنهم تجاهلونى لأننى لست محسوبًا على مجلس الجبلاية الحالى وقمت من قبل بتقديم مذكرة إلى وزارة الرياضة بشأن وجود 15 مخالفة فى الجمعية العمومية الأخيرة للجبلاية فى سبتمبر الماضى والتى لم تكتمل
 وايضا كما يقول مجدى مرزوق تجاهلت وزارة الشباب والرياضة الشكوى.. ويقول مجدى الشيخ نائب رئيس لجنة المسابقات أن اختيار الحكم يكون من اختصاص لجنة الحكام.
من ناحية أخرى يخوض منتخب الناشئين مواليد 2000 تحت قيادة المدير الفنى عمرو أنور مباراته الودية الثانية امام نظيره التونسى فى معسكره المقام هناك.. وكان المنتخب قد خسر لقاءه الأول يوم الجمعة الماضية بثلاثية نظيفة.. ويستعد الفريق لتصفيات الأمم الأفريقية للناشئين والتى ستبدأ فى شهر ابريل المقبل.. ويقوم المدير الفنى بتجربة عدد من اللاعبين لإعطائهم الفرصة والوقوف على مستواهم الفنى حيث يرى عمرو أنور أن المباريات الودية تكون أفضل احتكاك للحكم على اللاعبين كما أنها تكسبهم خبرات جيدة وذلك فى إطار الوصول للهيكل الأساسى للمنتخب.. وأضاف أننا مازلنا نحتاج لمزيد من المباريات الودية فى الفترة المقبلة حيث قمنا بمخاطبة عدد من الاتحادات الأفريقية وننتظر الرد.