الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء: تحقيق التنمية المستدامة مرتبط بتطوير بيئة ريادة الأعمال

خبراء: تحقيق التنمية المستدامة مرتبط بتطوير بيئة ريادة الأعمال
خبراء: تحقيق التنمية المستدامة مرتبط بتطوير بيئة ريادة الأعمال




أكد خبراء اقتصاديون أن تحقيق التنمية المستدامة مرتبط بتطوير ريادة الأعمال. وأكدت لمياء كامل خبيرة التسويق والاستشارات الإعلامية، أن تحقيق التنمية المستدامة مرتبط بتطوير بيئة ريادة الأعمال.. بل وأصبح ذلك أمرا ضروريا خاصةً مع اتجاه مصر نحو تحقيق الاستقرار والتنمية.
وقالت: مع استقبالنا لعام 2016، فلقد اتجهت العديد من دول العالم الساعية لتحقيق تنمية مستدامة إلى تبنى سياسات اقتصادية تعتمد على تمكين القطاع الخاص من القيام بدور أكبر فى عملية التنمية، وتشجيع وتحفيز المبادرات الذاتية لرواد الأعمال من خلال توفير بيئة ملائمة ومشجعة لقطاع الأعمال لينمو ويزدهر. وأضافت أن ريادة الأعمال تلعب دوراً مهماً فى التنمية الاقتصادية، فهى تعتبر مساهماً رئيسياً فى الابتكار والإبداع وتحسين المنتج، كما تساهم فى خلق فرص عمل جديدة بل وفى بناء المجتمعات ككل.
وأفادت لمياء كامل، أنه ﻻبد للجهات المانحة أن تنظر إلى ريادة الأعمال على أنها أحد الروافد المهمة للنهوض بالاقتصاد وعنصر مهم لتحقيق التنمية المستدامة، فليست الجمعيات الأهلية وحدها من تحتاج إلى تمويل ومنح للنهوض بها، بل إن مشاريع ريادة الأعمال هى من تحتاج أيضا لمثل هذه المنح والتمويلات.
وأوضحت المدير التنفيذى لسى سى بلاس، أن «غياب التمويل» يعد من اهم التحديات التى تواجه التنمية المستدامة وأيضا «حجم السوق» حيث تعمل الشركات الناشئة فى المنطقة ضمن سوق صغيرة نسبياً بالاضافة الى «الضعف فى التخطيط مشيرة إلى أن المسئولية الاجتماعية فى مصر تتوقف فكرتها على المنح وليس على إقامة المشاريع التنموية، وهذا ما نحتاج إلى تغييره من خلال ثقافة جديدة ترسخ أهمية المشروعات الجديدة.