الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوتفليقة يوافق على تعديل دستور الجزائر ويختار البرلمان لتمريره

بوتفليقة يوافق على تعديل دستور الجزائر ويختار البرلمان لتمريره
بوتفليقة يوافق على تعديل دستور الجزائر ويختار البرلمان لتمريره




الجزائر – وكالات الانباء


وافق الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، على المشروع التمهيدى لتعديل الدستور، حيث قرر أن يتم التعديل عبر تصويت للبرلمان، وليس الاستفتاء الشعبي.
وقالت الرئاسة الجزائرية، فى بيان لها نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الرئيس بوتفليقة ترأس أمس الاول مجلساً مصغراً خصص لدراسة المشروع التمهيدى لتعديل الدستور، شارك فيه رئيس الوزراء عبد المالك سلال، ووزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية أحمد أويحيى، ووزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية الطيب بلعيز، ونائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، ووزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، وبوعلام بسايح مستشار لدى رئيس الجمهورية.
وأعطى بوتفليقة موافقته على المشروع التمهيدى لتعديل الدستور، كما أمر بتوجيه نسخة من مشروع تعديل الدستور فى الأيام المقبلة، عبر مصالح رئاسة الجمهورية للشخصيات والأحزاب السياسية والجمعيات التى تمت استشارتها خلال تحضيره.
وأشارت الرئاسة الجزائرية إلى أن مجلس الوزراء سيعكف فى شهر يناير المقبل على دراسة مشروع القانون التمهيدى المتضمن تعديل الدستور، قبل عرضه على المجلس الدستورى الذى سيقوم بدوره بموجب المادتين 174 و176 من الدستور بإبداء رأيه حول الطريقة التى ستتم بها دراسة هذا النص والمصادقة عليه من قبل البرلمان.