الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكم بسجن إيهود أولمرت 18 شهرًا بتهمة الرشوة

الحكم بسجن إيهود أولمرت 18 شهرًا بتهمة الرشوة
الحكم بسجن إيهود أولمرت 18 شهرًا بتهمة الرشوة




القدس المحتلة – وكالات الأنباء


قضت المحكمة العليا فى إسرائيل أمس بسجن رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت 18 شهرًا مخففة الحكم الذى صدر ضده فى قضية رشوة عام 2014 بالسجن ستة أعوام.
وسيكون أولمرت الذى شغل منصب رئيس الوزراء من عام 2006 إلى 2009 أول رئيس سابق للحكومة فى إسرائيل يقضى عقوبة بالسجن وذكرت تقارير على الهواء مباشرة من قاعة المحكمة فى القدس أنه سيبدأ تنفيذ العقوبة فى 15 فبرايرالمقبل.
وتتصل الاتهامات بالفترة التى كان يتولى فيها منصب رئيس بلدية القدس من عام 1992 إلى 2003 إلى جانب صفقة عقارات كبيرة بالمدينة.
فيما كشفت «جماعة السلام الآن» المناهضة للاستيطان أن الحكومة الإسرائيلية عملت بهدوء على خطط لبناء أكثر من 8 آلاف منزل فى القسم الاستراتيجى فى الضفة الغربية بالقرب من القدس.
وأضافت المنظمة: إن هذا العدد هو من بين أكثر من 55 ألف وحدة سكنية فى مراحل مختلفة من التخطيط من قبل وزارة الإسكان الإسرائيلية.. وذكر تقرير أعدته «جماعة السلام الآن» أن خطط الحكومة الإسرائيلية تقوم مستقبلاً على الفصل بين الضفة الغربية والقدس الشرقية».. فى غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى عشرة فلسطينيين فجر أمس خلال حملة مداهمات واسعة شنتها فى مناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس، شملت تفتيش عشرات المنازل وتدمير محتويات بعضها.