الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نادية الأيزيدية: ذهلت من ارتفاع المستوى التعليمى لـ«داعش»

نادية الأيزيدية: ذهلت من ارتفاع المستوى التعليمى لـ«داعش»
نادية الأيزيدية: ذهلت من ارتفاع المستوى التعليمى لـ«داعش»




كتب - محمد قبيصي


 أكدت نادية مراد الفتاة الأيزيدية الهاربة من داعش العراق، أن التنظيم الإرهابى فى العراق يمتلك قدرات وتقنيات، إضافة إلى أن أفراده على قدر عال من التعليم وهو ما كان يدهشها.
وأضافت «نادية» فى حوارها مع الإعلامية رشا مجدى فى تغطية خاصة على صدى البلد امس الاول، أنها التقت بطبيب داعشى عالجها عندما مرضت، والتقت بحارس أطلعها على صورة له أثناء دراسته بكلية الهندسة، وقال لها إنها صورته عندما كان كافرًا.
وتابعت: إن «الأشخاص الذين اختطفوها أثناء تواجدها فى العراق كان بينهم عراقيون وسوريون وجزائريون وبعضًا منهم كانوا استراليين لم تفهم لغتهم».
وأضافت نادية: إن «الدواعش الموجودين فى الموصل كان لديهم عائلات، وأنهم اصطحبوها إلى أحد البيوت وكانت توجد هناك سيدة اسمها أم مرتجي»، مشيرة إلى أن «أحد الأطفال الموجودين فى تلك البيوت أكد لها أنهم لم يأتوا بها لكى تكون زوجة ولكن أحضروها لتكون جارية تخدمهم فى المنزل فقط»  وتابعت: «نساء الدواعش تمتلك نفس قلوبهم القاسية وعاملونا كالجواري».
وقالت إنها كانت عند سائق داعشى وهربت من الموصل ودخلت أحد بيوت العائلات العراقية المسلمة واستقرت لديها أسبوعًا.
وأضافت نادية: إن الأسرة ساعدتها حيث استخرجت لها هوية واشترت لها أغراضا وملابس، وأوصلوها إلى حدود كركوك ومنها استلمها أخوها وتابعت: إنها استقرت هناك حتى تمكنت من استخراج هويات وسافرت إلى لندن وطالبت بمساعدة الفتيات المخطوفات على يد داعش وإنقاذهن.