الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقة لتخريب عقول الأطفال بتمويل أمريكى ووساطة هولندية

صفقة لتخريب عقول الأطفال بتمويل أمريكى ووساطة هولندية
صفقة لتخريب عقول الأطفال بتمويل أمريكى ووساطة هولندية




خاص روزاليوسف


رفض وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى صفقة كتب لطباعتها عن طريق اتحاد الناشرين ممولة من المعونة الأمريكية عبر شخص هولندى ، ادعى أنه مسئول عن منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط ، ويمتلك ميزانية مفتوحة لطباعة كتب الاطفال والكتب المدرسية لجميع المراحل «ابتدائى، اعدادى،ثانوى».
واتضح ان هذه الكتب موجهة من الداخل لتغيير أفكار الاطفال ، كما انها تحتوى على كثير من السلوكيات التى تخالف طبيعة مجتمعنا، بالإضافة إلى أن الجهة المانحة تربطها علاقات وثيقة مع عدد من المنظمات المشبوهة، منها أكاديمية التغيير، وعدد من المنظمات التى كان لها دور فى ثورات الربيع العربى.
وفى محاولة لتمرير الصفقة المشبوهة حاول عدد من الناشرين المصريين والعرب التوسط لدى وزارة التعليم للموافقة على العرض، مدعين أن طباعة هذه الكتب لن تكلف الوزارة  مليمًا واحدًا، وأن المسئولين عن المعونة سيتكفلون بطباعتها على حسابهم الخاصة لان لديه ميزانيه مفتوحة لطباعة كميات كبيرة من الكتب تغطى جميع المكتبات على مستوى الجمهورية.
وعلمت روزاليوسف أن عددًا من الوزارات المهتمة بثقافة الطفل رفضت عرض المسئول الهولندى لطباعة هذه الكتب وعرضها بمكتباتها بعد معرفتها بعلاقات هذه المؤسسة مع عدد من المنظمات الغربية ذات التوجه السياسى المريب .