الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف: مسابقة للأئمة والدعاة والعمال قريبا.. وحملات للتفتيش على مكتبات المساجد

الأوقاف: مسابقة للأئمة والدعاة والعمال قريبا.. وحملات للتفتيش على مكتبات المساجد
الأوقاف: مسابقة للأئمة والدعاة والعمال قريبا.. وحملات للتفتيش على مكتبات المساجد




كتب - أشرف أبوالريش

 
 تواصل وزارة الاوقاف من خلال لجان التفتيش والمتابعة اجراءات جرد مكتبات المساجد فى المحافظات  وذلك لتنقية بعض المكتبات من اصدارات قديمة من كتب التطرف والتشدد والتى من الممكن ان تكون فى مكتبات المساجد دون معرفة بعض الدعاة والعاملين انها تدعو الى الفكر المتشدد. وفى هذا الاطار اكد  الشيخ كمال البربرى وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن المديرية  قامت بالتفتيش على بعض المساجد والزوايا وتم خلالها مصادرة 350 كتابا تحمل أفكارا متطرفة ومتشددة.
وفى سياق متصل اعتمد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة الجزء الثانى من كتاب «الخطب العصرية لوزارة الأوقاف» الذى أعدته الإدارة العامة لبحوث الدعوة تحت إشرافه، وبعد مراجعته والبدء فى طباعته.
وفى سياق متصل اكدت وزارة الأوقاف أنها فى إطار تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص لن تقوم بأى تعيينات خارج نظام المسابقات العامة، سواء للأئمة أو العمال أو غيرهم، وأنها تقوم حاليًا بتسليم العمل لمن تنطبق عليهم شروط التعيين فى مسابقة العمال، وأنها تقوم بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالإعداد للإعلان عن مسابقة جديدة للأئمة، وعلى من تنطبق عليه الشروط التقدم للمسابقة عند الإعلان عنها، ولا توجد أى وسيلة أخرى للتعيين سوى هذه المسابقات التى يتم الإعلان عنها، سواء لخطباء المكافأة أم لغيرهم.
وقالت الاوقاف  إنها  تطلب ممن تنطبق عليهم شروط التقدم لوظيفة إمام من خطباء المكافأة أو غيرهم من خريجى الأزهر الشريف أن يجتهدوا فى إعداد أنفسهم استعدادًا للمسابقة القادمة التى تجريها الوزارة، آملين أن يوفق المجتهدون منهم فى اجتياز اختبارات المتقدمين للمسابقة عند الإعلان عنها.