الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ننشر تفاصيل رشاوى الإخوان لمديرى الصحف الغربية بالقاهرة

ننشر تفاصيل رشاوى الإخوان لمديرى الصحف الغربية بالقاهرة
ننشر تفاصيل رشاوى الإخوان لمديرى الصحف الغربية بالقاهرة




كتب - أيمن غازى


كشفت مصادر مطلعة عن قيام عدد من المتعاطفين والمنتمين لجماعة الإخوان الاهابية  بالتواصل  مع بعض  مديري مكاتب بعض الصحف الأمريكية والبريطانية الكبرى داخل القاهرة  والتي تتخذ موقفاً معادياً من ثورة 30 يونيو .. وذلك بهدف  شن حملة إعلامية وصحفية جديدة على الرئيس عبدالفتاح السيسي مع قرب حلول الذكرى الخامسة لأحداث 25 يناير 2011.
وأكدت المصادر ان عملية التواصل مع مديرى الصحف الغربية  تضمنت تسريب معلومات خاطئة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر واستقطاب عدد من السياسيين المصريين الموالين والمتعاطفين مع جماعة الإخوان للقيام بمهمة توصيل هذه المعلومات والرسائل لمديري ومراسلي الصحف الأمريكية والبريطانية ومنهم «ايرين كينجهام» مديرة مكتب واشنطن بوست بالقاهرة.. وهي العملية التي تاتي بالتزامن مع كشف عناصر حاولت التسلل عبر الانفاق وبعض المنافذ الحيوية بالقاهرة وبورسعيد  وتم القبض عليها خاصة بعد  ورود معلومات عن قيام عناصر تنتمي لتنظيم داعش  الارهابي  بالحصول على جوازات سفر تركية وإيرانية وأيضاً جوازات سفر يمنية وقطرية لاشخاص متوفين في هذه البلاد بحيث يمكنهم الدخول الي مصر والقيام بعمليات  تخريبية  لتنفيذ مخطط إرهابى ونشر الفوضى على غرار ما حدث فى 25 يناير 2011.
 وفي سياق آخر تم القبض على  مسئول  بهيئة المعارض  وشريك للقيادي الاخوانى المحبوس حاليًا علي ذمة عدد من القضايا «عصام الحداد» والذى شغل منصب مساعد رئيس الجمهورية.. حيث قالت تقارير رقابية إن عدداً من مساعدى المعزول الإخواني محمد مرسى قد مارسوا أعمالاً تجارية وتربحوا من وراء مناصبهم واستغلال نفوذهم وهم فى مؤسسة رئاسة الجمهورية ومنهم عصام الحداد  والذي  كان يتولى رئاسة الشركة العربية المتحدة والتي كانت تقوم بتنظيم عدد من المعارض الدولية حيث قامت خلال وجود الإخوان في الحكم بالإشراف على تنظيم المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا التشييد والبناء عام 2012 انتربيلد، وقام بافتتاح المعرض هشام قنديل رئيس الوزراء في عهد الإخوان وحقق عصام الحداد أرباحاً مالية خيالية من وراء هذا النشاط التجاري.
الا ان اللافت في هذا السياق قيام نفس الشركة خلال عام 2015 و بشكل خاص فى أغسطس الماضى بمحاولة تنظيم نفس المعرض تحت اسم جديد وهو بيلوكس بواسطة أحد مسئولى هيئة المعارض حيث تم  إلغاء المعرض قبل أيام قليلة من افتتاحه بعد معرفة الواقعة والمسئول المتورط فى عملية تسهيل عمل الشركة .. حيث تم اكتشاف وجود خطابات تزكية قام بها  الحداد فترة وجوده  فى مؤسسة الرئاسة  لعدد كبير من الشركات لتوقيع عقود مع تلك الشركة التي يتولى رئاستها زاعماً فى الخطابات أن هذه الشركة تدفع تبرعات لصالح المشروعات القومية.