الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ثورة تغيير جديدة فى الزمالك

ثورة تغيير جديدة فى الزمالك
ثورة تغيير جديدة فى الزمالك




كتب - وائل سامى

أكد رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك موافقته على إجراء تغييرات جذرية فى الجهاز الفنى المعاون للبرازيلى ماركوس سيزار باكيتا المدير الفنى.
وأضاف رئيس الأبيض: إن التغييرات فى الجهاز المعاون تأتى بناء على رغبة واستطلاع رأى باكيتا الذى يرى أن هناك من ليس له دور مؤثر فى الفريق، مشددا على أنه لم تتم إقالة طارق مصطفى المدرب العام، ولكن بعد إعلانه الاستقالة فقد تم الاستقرار على رحيله.
كما نفى رئيس الزمالك، طلب باكيتا ضرورة وجود مساعد برازيلى له فى الجهاز المعاون، مشيرًا إلى أنه عبر فقط على وجود كثرة فى الجهاز  الفنى وهو ما يعوق العمل.
وأشارت تقارير إلى أن ثورة التغيير ستطول إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك وكلًا من طارق مصطفى وسامى الشيشينى اللذين رحلا بالفعل، ويتم الآن المفاضلة ما بين الرباعى محمد صلاح ومحمد حلمى وعبدالحليم على وحازم إمام لتولى منصبى المدرب العام ومدير الكرة بالزمالك وذلك بعد الاستقرار على رحيل تيجانا رسميًا.
من جهة أخرى قرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرازيلى باكيتا اتباع سياسة جديدة خلال الفترة المقبلة فى تدريب الفريق الأبيض بعد أن لاحظ الجهاز الفنى انخفاض معدل اللياقة البدنية لدى الكثير من اللاعبين نتيجة الإرهاق والإجهاد بسبب توالى المباريات خاصة بعد التعادل إيجابيًا بهدف مع بتروجيت فى المباراة الأخيرة .
واستقر باكيتا على اتباع سياسة التدوير بشأن مشاركة اللاعبين فى المباريات حتى يمنح الفرصة لحصول بعض اللاعبين الأساسيين على راحة ووضع جميع اللاعبين فى حالة استعداد تام لأى مباراة تحسبًا للغيابات التى تطرأ على الفريق كالإصابات والإيقاف.
وفى سياق متصل يبذل الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك محاولات مكثفة لتجهيز أحمد توفيق لاعب الوسط ومحمد عادل جمعة الظهير الأيسر للمشاركة فى التدريبات الجماعية للحاق بمباراة المقاصة المقبلة المقرر لها بعد غد السبت ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة للدورى.
ومن المقرر أن يغيب عن الزمالك كل من محمد كوفى وباسم مرسى للإيقاف للحصول على الإنذار الثالث وحازم إمام للإصابة، فيما سيعود أحمد حسن مكى بعد تعافيه من نزلة البرد التى لحقت به مؤخرًا.. وكان الزمالك قد حمل اللاعبين مسئولية التعادل أمام بتروجيث حيث أعلن مجلس إدارة النادى عن تجديد الثقة فى باكيتا بعد نقطة الفريق البترولى مؤكدين انه مستمر فى عمله وأن النادى لن يتعامل معه بالقطعة.. ووقع مجلس إدارة نادى الزمالك عقوبات بالجملة على بعض اللاعبين وعلى رأسهم محمود كهربا وأحمد دويدار بسبب مخالفة قرار حظر استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، كما تم توجيه تحذير شديد اللهجة لأحمد حمودى وباسم مرسى لعدم تكرار أى أزمات الفترة المقبلة بعد المشادة التى وقعت بينهما عقب مباراة بتروجيت، كما أعلن مجلس الزمالك أن قرار تجميد المستحقات والمكافآت سيكون ساريا حتى نهاية مباريات الدور الأول كنوع من العقاب للاعبين ليعودوا لمستواهم الطبيعى.
وعلى صعيد آخر استقر نادى الزمالك على التقدم بشكوى رسمية ضد نادى أهلى جدة السعودى للجنة الشكوى والتظلمات بالاتحاد السعودى لكرة القدم بسبب عدم سداد مسئولى النادى السعودى مبلغ مليون و300 ألف دولار للقلعة البيضاء، عبارة عن باقى قيمة مستحقات النادى فى صفقة انتقال محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للزمالك إلى أهلى جدة.. ووفقا لمصدر فى مجلس الزمالك فإن التوجه يأتى بعد مماطلة مسؤولى النادى السعودى لإدارة الزمالك وعدم إرسال قيمة المستحقات المتأخرة من الصفقة، خاصة وأن النادى الأبيض فى أمس الحاجة لهذه المستحقات من أجل إنهاء بعض الأزمات المادية فى النادي.. يذكر أن الزمالك وافق على بيع لاعبه محمد عبد الشافى لصالح أهلى جدة بعد موسم قضاه معارا فى صفوف الفريق السعودي.. وفى إطار آخر يتم إعارة محمد إبراهيم مهاجم الفريق الاول الكروى بالقلعة البيضاء خلال فترة انتقالات بناير المقبلة.
وتقرر إعارة اللاعب خلال الفترة المقبلة لانه اثار بعض المشاكل داخل الفريق وإنه سيقوم بدراسة العروض التى تلقاها النادى لاستعارة اللاعب من أجل الموافقة رسميا على إعارته.