الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليابان تطلب الرؤية الشرعية فى الأطعمة التى تقدمها للعرب

اليابان تطلب الرؤية الشرعية فى الأطعمة التى تقدمها للعرب
اليابان تطلب الرؤية الشرعية فى الأطعمة التى تقدمها للعرب




كتب ـ صبحى مجاهد


التقى د.محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمكتبه وفدًا يابانيًا كممثلين لعدد من الشركات السياحية؛ لبحث الاستفادة من الرؤية الشرعية للأزهر الشريف فى الأطعمة والمشروبات التى تقدمها الشركات اليابانية للسياح العرب والمسلمين والمقيمين من المسلمين فى اليابان، واستعدادات الشركات الغذائية فى اليابان للمونديال الأوليمبى الذى سيتم تنظيمه فى طوكيو عام 2020م؛  لتقديم الأطعمة الحلال للزائرين والمشاركين من المسلمين.
من جانبه أعرب الأمين العام عن الاستعداد التام لمجمع البحوث الإسلامية للتعاون فى هذا الشأن من خلال بيان الرؤية الشرعية فى مجال الأطعمة والأشربة وفى غيرهما للتأكيد على سماحة الإسلام واحترامه للتعددية الدينية والثقافية واحترام الآخر.
أضاف عفيفى خلال اللقاء: إننا مستعدون لتلبية الاحتياجات المتعلقة بالتعرف على الإسلام ومبادئه بشكل حضارى يجسد رؤية الأزهر الشريف فى أهمية التواصل مع الحضارات الأخري؛ وهذا ما أسهم بشكل واضح فى إثراء الحضارة الإسلامية، وإتاحة المحتوى العلمى على الموقع الإلكترونى للمجمع.
كما وعد الأمين العام الوفد اليابانى بتزويدهم بمجموعة من الكتيبات التى تشرح بكل بساطة ويسر صحيح الإسلام وقيمه ومنهجه فى التعايش مع الآخر باللغة اليابانية.