الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مرسي» يقرر صرف 700 مليون جنيه لـ«الصحة»







وافق الرئيس محمد مرسي علي مطالب نقابة الأطباء خلال اللقاء الذي جمعه بالنقيب خيري عبد الدايم وجري خلال اللقاء كما علمت «روزاليوسف»  أن الرئيس بدأ لقاءه مع نقابة المهن الطبية أمس الأول بحضور د. محمد حامد وزير الصحة لمدة ساعتين قام خلالها بتوضيح الموقف الخاص بالأطباء واهتمامه واحترامه لمطالبهم، وأكد علي وقوفه بجانبهم وتبني القضايا الخاصة بهم.
استمع الرئيس إلي أهم المطالب الذي حددها الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، وقال نقيب الأطباء: لقد تحدثت عن 3 مطالب رئيسية الأول خاص بتأمين المستشفيات وضرورة تنفيذ الخطة التي أعدتها وزارة الصحة مع الداخلية واستمع الرئيس إلي خطة تأمين المستشفيات مطالبًا بسرعة تنفيذها علي أرض الواقع، أما المطلب الثاني فهو خاص برفع الانفاق علي ملف الصحة وضرورة رفع الميزانية من 27 مليار جنيه إلي 85 مليار جنيه، علي أن تتم الزيادة علي مراحل ولتكن الزيادة في المرحلة الأولي 12 مليار جنيه.
وبالفعل اعترف الرئيس بتدني مستوي الانفاق علي الملف الصحي مؤكدًا إلي أن زيادة الانفاق الصحي كانت إحدي أولوياته في البرنامج الصحي مؤكدًا هذا العام أنه ستتم الزيادة المطلوبة خلال 5 سنوات قادمة، أما عن المطلب الثالث فيقول نقيب الأطباء مثلما تم مع المدرسين والعاملين في السلك القضائي والذين يتقاضون 10 أضعاف مرتبات الأطباء وأبدي الرئيس تفهمه لمشروع الكادر الموحد للنقابات الصحية مؤكدًا تبنيه لذلك القانون الذي طالب بسرعة دراسته في وزارة الصحة وعرضه عليه شخصيًا.
واشتكي الدكتور محمد حامد وزير الصحة من صدور قرارات في عهد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة الأسبق غير ممولة وتصل إلي  14 قراراً وهي قرارات خاصة ببدلات الأطباء والنوبتجيات والحوافز واستنكر الرئيس ذلك الأمر مطالبًا بمد الوزارة ب 700 مليون جنيه للانفاق علي تلك القرارات.