الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسة حاسمة لرئيس الزمالك مع اللاعبين

جلسة حاسمة لرئيس الزمالك مع اللاعبين
جلسة حاسمة لرئيس الزمالك مع اللاعبين




كتب - وائل سامى

 يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الجمعة استعدادا لمباراة مصر المقاصة المقرر إقامتها غدًا ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدورى الممتاز بستاد بتروسبورت .
ومن المنتظر أن يجتمع رئيس نادى الزمالك مع اللاعبين والجهاز الفنى والمعاون الجديد بعد انضمام محمد صلاح للجهاز الفنى اليوم الجمعة بعد أن سبق واجتمع بالجهاز الفنى يوم الثلاثاء الماضى ، حيث من المتوقع أن يطالب الجهاز الفنى ورئيس النادى اللاعبين بعدم التأثر بالتغييرات الجذرية التى حدثت فى الجهاز الفنى بعد إقالة طارق مصطفى وسامى الشيشينى من منصب المدرب العام بناء على طلب من البرازيلى باكيتا الذى اشتكى من كثرة المعاونين له ولكنه رحب كثيرًا بتواجد صلاح فى الجهاز المعاون.
وعلى صعيد آخر أعلن رئيس نادى الزمالك، انضمام حارس مرمى فريقه محمد أبو جبل، لصفوف المصرى البورسعيدى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وأشار رئيس الزمالك إلى أنه سيعقد اجتماعا مع سمير حلبية رئيس النادى المصرى من أجل توقيع العقود موضحا أن انضمام أبو جبل هدية منه لشعب بورسعيد.
وفى إطار مشابه استقر  الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرازيلى باكيتا على ملامح قائمته المحلية فى يناير الجارى والتى سيستكمل بها الموسم الحالى بعد أن حدد الصفقات الجديدة التى يرغب فى تدعيم صفوف الفريق الأبيض بها.
ويحق للزمالك فقط 3 استبدالات فى قائمته المحلية فى يناير، وهو ما تم الإتفاق عليه بالفعل حيث ضم النادى كلا من شيكابالا ورمزى خالد ويتبقى التعاقد مع مهاجم إفريقى متميز خلال فترة الانتقالات الجارية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى سيرحل عن الزمالك 3 لاعبين فى يناير وهم محمد إبراهيم الذى من المنتظر إعارته إلى صفوف الاتحاد السكندرى ومحمد أبوجبل الذى سيتم إعارته للمصرى وإسلام جمال مدافع الزمالك الذى تمت اعارته إلى سموحة.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى ان الزمالك سيمنح فرصة أخيرة لباكيتا فى مباراتى المقاصة والداخلية وفى حالة فشله فى تحقيق الفوز فى المباراتين سوف يتم تجهيز أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق للإسماعيلى لتولى مهمة تدريب الفريق على أن يتم تعيين حازم إمام فى منصب المدرب العام ومدير الكرة فى آن واحد بدلا من إسماعيل يوسف.
وصرح حازم إمام بأنه  لم يتلق أى اتصالات من قبل إدارة الزمالك، لتولى منصب فى الفريق.
واضاف الثعلب « أنا مستمر فى عملى الإعلامى، ومن الصعب أن أتجه للعمل الفنى حاليًا، لأننى لا أمتلك الخبرة المطلوبة».
وما يؤكد هذه التقارير هى تصريحات  رئيس نادى الزمالك والذى أكد فيها عن تكليف أحمد حسام ميدو وحازم إمام نجمى الفريق الكروى السابقين، باختيار المهاجم الإفريقى الجديد للفريق الأول، والمقرر انضمامه فى الانتقالات الشتوية.
وأضاف رئيس القلعة البيضاء أن ميدو وحازم إمام من أبناء نادى الزمالك المخلصين، ويريدان خدمة ناديهما بعيدًا عن أى مصالح خاصة، مشددًا على ثقته فى اختيارات ميدو وإمام.
 ومن جهة أخرى استقر مجلس إدارة نادى الزمالك، على التقدم بشكوى فى المحكمة الدولية الرياضية، ضد قرار لجنة التظلمات، حول أحقية محمود فتح الله وعبدالواحد السيد وأحمد سمير، بالحصول على مستحقاتهم المتأخرة، فى حالة عدم الوصول لحل ودى مع الثلاثى. بعدما أقرت لجنة التظلمات بأحقية عبدالواحد السيد فى الحصول على مبلغ 6 ملايين و400 ألف جنيه، ومحمود فتح الله فى 8 ملايين و200 ألف جنيه، وأحمد سمير فى 2.5 مليون جنيه.
ويعد الزمالك مطالبا بسداد هذه المبالغ خلال شهر من الآن.
ويواجه الزمالك أزمة أخرى تتعلق بمستحقات «شيكابالا» بعد أن أصبحت إدارة الزمالك مجبرة على سداد 310 آلاف دولار، لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالى، الذى كان يلعب له الفهد الأسمر.
وكان الزمالك يأمل فى أن يدفع الإسماعيلى نصف المبلغ ولكن الدراويش أنهوا إعارة اللاعب، وبات الزمالك مجبرًا على دفع المبلغ بالكامل فى يناير.