الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رعب فى الأهلى من شبح «تناسق العضلات»

رعب فى الأهلى من شبح «تناسق العضلات»
رعب فى الأهلى من شبح «تناسق العضلات»




كتب - عمر عبدالحفيظ

كثيرا ما اشتكى باسم على الظهير الايمن لفريق الكرة بالاهلى من اصابات عضلية متكررة وهو ما استوقف الجهازين الفنى والطبى خاصة ان شكوى اللاعب تأتى فى حالة مشاركته فى المباريات الرسمية.. وكشف مصدر داخل الاهلى بان باسم على يعانى من نفس الازمة التى عانى منها السنغالى دومينيك داسيلفا والتى انهت مشواره مع الفريق الاحمر وهى ازمة تناسق العضلات والتى تسببت فى اصابات متكررة للاعب السنغالى اثناء التدريبات وكانت بمثابة علامات استفهام ..ويعانى باسم على من نفس ازمة دومينيك وهو ما يهدد برحيله عن القلعة الحمراء.
وشهدت الفترة الماضية توجيه اصابع الاتهام فى الكثير من الاحيان الى الاجهزة الطبية المتعاقبة انها السبب فى طول فترة غياب اللاعبين عن الملاعب والاصابات المتكررة الا ان هناك امورا تكون خارج نطاق السيطرة داخل الاجهزة الطبية بشكل عام وفى مقدمتها الامور الخاصة بالتكوين الجسدى للاعب وقدرة عضلاته فى تحمل الضغوط الشديدة التى يتعرض لها اى لاعب يشارك مع الفريق الاحمر فى التدريبات ومطالب بان يكون جاهزا للمشاركة فى مباريات محلية وافريقية ومن بين هؤلاء اللاعبين باسم على الذى شارك كلاعب اساسى على مدار فترة طويلة قبل ان يتم التعاقد مع احمد فتحى وعاد اللاعب للجلوس على دكة البدلاء ثم عاد من جديد للمشاركة فى مباراة سموحة الا ان سرعان ما عاد للدكة بعد تألق الجوكر .
ويضع الجهاز الطبى بعض اللاعبين تحت المراقبة فى الفترة الحالية من بين هؤلاء باسم على بسبب كثرة اصاباته لتقديم تقرير طبى شامل عن جميع اللاعبين فى نهاية الموسم الحالى على ان يكون هذا التقرير عنصرًا مهمًا ومكملًا فى حسم مصير اللاعبين الذين يتم الاستغناء عنهم بشكل نهائى .
وعلى المستوى الفنى انتقد الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى بيسيرو اللاعب بسبب تذبذب مستواه فى المواجهات الرسمية فيما جاء تألق احمد فتحى ليقضى على فرصته فى التواجد ضمن التشكيل الاساسى واصبح بديلا للجوكر الذى تراجع عن فكرة اللعب فى وسط الملعب وعاد لمكانه الطبيعى الذى شارك فيه على مدار سنوات مع الاهلى هو مركز الظهير الايمن.
والى ذلك قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى الاهلى إنه ينتظر العروض الرسمية للغزال عمرو جمال او عماد متعب وشدد على انه لم يصل عرض رسمى للثنائى .
ويواصل الفريق الاحمر تدريباته استعدادا لمواجهة الانتاج الحربى يوم الاحد المقبل فيما يترقب جهاز الكرة تحديد ملعب الفريق الاحمر بشكل رسمى الذى سيخوض عليه مبارياته فى بطولة الدورى العام.. هذا وقرر الجهاز الفنى ضم 30 لاعبا للقائمة الافريقية الأولية للفريق.