الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أول مصنع لتدوير البلاستيك بجهود شبابية قريبًا





تمكنت مؤسسة «يقظة» الشبابية من إنشاء أول مصنع لتدوير البلاستيك بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر باكتتاب شعبي تجاوز نصف مليون جنيه من خلال شركة مساهمة مصرية، ومن المقرر أن يبدأ عمله في منتصف أكتوبر المقبل في أول تجربة شبابية لبناء مصر الجديدة التي يحلم بها شباب الثورة.
وأوضحت ولاء عيد، رئيس مجلس الأمناء ورئيس مجلس إدارة المصنع، أن الفكرة قائمة علي مبادرة المشاركة الشعبية في إنشاء مصانع وطنية تخدم البيئة والصالح العام والعمل علي حل مشكلة البطالة وزيادة الاستثمار الوطني، وتوفير مواد خام بأسعار تنافسية، تجعل المنتج المصري الأفضل جودة، والأفضل سعرا بين مثيله عالميًا.
وأضاف «عيد» إن المصنع الذي يحمل اسم «يقظة1 لتدوير المخلفات البلاستيكية» قائم علي تحويل المخلفات إلي بلاستيك خام يمكن إعادة تصنيعه في صناعات بلاستيكية وإلكترونية جديدة وتصديرها للخارج، وذلك ضمن خطة المؤسسة للقضاء علي البطالة في مصر، ومن أجل مجتمع يخدم البيئة.
تمكن الشباب من حل جميع العقبات التي واجهتهم أثناء المشروع ومنها ثمن ماكينات التدوير وصعوبة استيرادها من الخارج، وثمن الأرض والتكاليف الباهظة للمشروع التي تجاوز 600 ألف جنيه وبدءوا في صناعة ماكينات محلية وبجهود مصرية من أجل بناء تكنولوجيا مصرية لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية.