الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجامعة الأمريكية ترد علي اعتصام الطلاب بوقف الدراسة





علقت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدراسة بجميع المراحل التعليمية،بسبب الخطر الذي يشكله الإغلاق المستمر للطلاب المعتصمين لبواباتها علي الطلاب والمنشآت.
وأكدت إدارة الجامعة انه تم إستنفاد جميع الجهود والوسائل مع مجموعة الطلاب المعتصمين الذين أصروا علي إغلاق البوابات لليوم الثالث بالسلاسل أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين مانعين دخولهم بالرغم من المحاولات المتكررة من أعضاء هيئة التدريس و الموظفين والطلاب الاخرين من الدخول.
وجددت إدارة الجامعة بأنها لن تتسامح مع من تسبب في عرقلة دخول الطلاب الآخرين للجامعة ومنعهم من تلقي التعليم والذي هو حق لهم ولهذا فإن إدارة الجامعة سوف تتخذ إجراءات تأديبية ضد هؤلاء الطلاب الذين أعاقوا دخول الجامعة.
وأشارت إدارة الجامعة أنها ظلت تجري المناقشات مع الطلاب لعدة أسابيع وقد وافقت الجامعة علي تطوير عدة نماذج لزيادات الرسوم الدراسية والتي سيتم تصميمها بطرق تكون أكثر وضوحا لأسر الطلاب. ومع ذلك،أصر الطلاب الراغبون في إغلاق بوابات الجامعة علي أن ترد لهم الإدارة نسبة الـ 7٪ الإضافية التي تم دفعها هذا العام،والتي هي جزء من الميزانية السنوية،مع الأخذ في الحسبان أن هذه النسبة تشمل مصروفات تشغيل الجامعة ورواتب العاملين بها لهذا العام.