الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة استدعاء سيارات لـ«هيونداى ورينو» و«مرسيدس» فى كوريا

حملة استدعاء سيارات لـ«هيونداى ورينو» و«مرسيدس» فى كوريا
حملة استدعاء سيارات لـ«هيونداى ورينو» و«مرسيدس» فى كوريا




كشف العديد من شركات هيونداى موتور ورينو سامسونج ومرسيدس بنز استدعاء حوالى 29338 سيارة فى كوريا الجنوبية لوجود عيوب فنية فيها.
وقالت شركة هيونداى موتور أكبر منتج سيارات فى كوريا الجنوبية: إن الإطارات فى بعض سياراتها من طراز جينسيس الصالون تبين أن بها شقوق على حوافها يمكن أن تؤدى إلى فقدان ضغط الهواء. ويمكن لفقدان الضغط أن يضر بمعدل استهلاك الوقود وقد يؤدى إلى انفجارات تمثل خطورة على ركاب السيارة.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن السيارات التى سيتم استدعاؤها هى التى تم إنتاجها خلال الفترة من أول ديسمبر 2013 إلى نهاية فبراير 2015 بسبب ظهور تشققات على إطارات فينتس إس1 نوبل 2 المطاطية التى تنتجها شركة هانكوك الكورية الجنوبية للإطارات، وقال هيونداى إنها ستبدأ استبدال الإطارات الأربعة للسيارات مجانا اعتبارا من اليوم.
من جانبها قالت رينو سامسونج، الوحدة الكورية الجنوبية لشركة رينو الفرنسية إن 10237 من سيارتها كيو إم5 الديزل بها عيب فى خرطوم الوقود بالقرب من المحرك يمكن أن يؤدى إلى تسربات وحريق، وأوضحت أن السيارات التى بها هذا العيب أنتجت خلال الفترة من 9 أغسطس عام 2013 حتى 6 يوليو 2015
وبجانب الشركات المحلية للسيارات قالت وزارة النقل والبنية التحتية الكورية الجنوبية: إن مرسيدس بينز كوريا تعتزم طواعية استدعاء 18 طرازا تشمل 1835 سيارة بسبب مشكلات فى أغطية المحرك، وعجلة القيادة والإضاءة الأمامية وخطوط الوقود ذات الضغط العالى.