الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جنيسيس» و«توسان» و«هيونداى موتور» يحصلان على جائزة «أفضل اختيار للسلامة» لعام 2016

«جنيسيس» و«توسان» و«هيونداى موتور» يحصلان على جائزة «أفضل اختيار للسلامة» لعام 2016
«جنيسيس» و«توسان» و«هيونداى موتور» يحصلان على جائزة «أفضل اختيار للسلامة» لعام 2016




كتب -هانى الروبى

تم اختيار طرازى «جنيسيس» (Genesis) و«توسان» (Tucson) المميّزين لدى شركة «هيونداى موتور» (HyundaiMotor) للفوز بجائزة «أفضل اختيار للسلامة» (Top Safety Pick) للعام 2016من «معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة» (IIHS). وتسهم هذه الهيئة البارزة عالمياً لتوزيع الجوائز فى مساعدة العملاء على اختيار المركبات التى توفر أعلى مستويات الحماية عند التصادم، وذلك عبر إجراء مجموعة من الاختبارات المكثّفة وتقديم الجوائز للمركبات التى تستحق التكريم فى هذا المجال.

وقال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمى لشركة «هيونداى» فى أفريقياوالشرق الأوسط: «يبرز مجدّداً تركيز شركتنا على السلامة عبر حصول طرازين مختلفين، أحدهما مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV والثانى سيارة سيدان فاخرة، على التكريم العالمى نظراً لما يتمتّعان به من تقنيات خاصّة بالسلامة.
وأعتقد أن بعض الخصائص التى ساعدتنا فى كسب هذا اللقب المميّز تشمل نظام الكبح المستقل فى الحالات الطارئة (AEB)، وميّزة التنبيه عند الخروج عن المسار مع المساعدة فى الحفاظ على المسار، وميّزة المساعدة الطارئة فى الكبح».
من جانبه قال أدريان لوند، رئيس «معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة»، على التقدير الذى كسبته «هيونداى» بالقول: «يتم تزويد «جنيسيس» بنظام التحكّم الإلكترونى بالثبات (ESC)، وتسعة أكياس هوائية وأكياس هوائية أمامية ممتصّة للطاقة، بينما تأتى «توسان» مجهّزة بنظام الكبح الطارئ المستقل، الأمر الذى ساعد هذه المركبات فى كسب أعلى النقاط. ولقد حقّق الطرازان تصنيفاً جيداً فى اختبارات التصادم الأمامى الجانبى الصغير وتصنيفاً فائقاً أو متقدّماً فيما يتعلّق بأنظمة منع التصادم الأمامى مع قدرات الكبح الأوتوماتيكي، وهذه معايير أساسية للتأهّل لجائزة «أفضل اختيار للسلامة».
تتميّز سيارة «هيونداى جنيسيس» بكونها مجهّزة بالعديد من خيارات السلامة المتقدّمة شاملة ميّزة التحكّم الإلكترونى بالثبات (ESC)، نظام التحذير من الخروج عن المسار، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات (TPMS)، ميّزة المساعدة فى الكبح والتوزيع الإلكترونى للكبح، ميّزة المساعدة فى تغيير المسار وكاميرا رؤية خلفية. إضافة لهذا، تحتوى السيارة على تقنيات سلامة حسّية محيطية تساعد السائق فى الانتباه أكثر وتركّز على السلامة الإجمالية للركّاب، وحتى على سلامة باقى السائقين الآخرين بالقرب من السيارة.