الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طلاب تايلاند ينظفون جامعة الأزهر






أقامت سفارة تايلاند بالقاهرة يومًا للنظافة بجامعة الأزهر؛ وذلك للمشاركة في دعم النشاط الاجتماعي بالجامعة.. وقال د.عبدالدايم  نصير، مستشار شيخ الأزهر للتعليم والثقافة إن سفارة تايلاند دائمًا ما تسهم في دعم الأنشطة الاجتماعية والطلابية داخل جامعة الأزهر الشريف، وتمني من جميع الدول التي لديها أبناء في جامعة الأزهر أنْ تحذو حذوَ تايلاند في دعم الأنشطة الطلابية والاجتماعية.. وطالب الشباب التايلاندي في ختام كلمته بضرورة أنْ تكون لهم إسهامات فاعلة في الأنشطة الاجتماعية والطلابية داخل الجامعة، وأن يكون للعمل العام جزء من وقته؛ لأنَّ هذا الأمر يخدم في الأساس الدين الإسلامي.
ومن جانبه قال سفير تايلاند بالقاهرة، شاليت ما نيتياكول: إنَّ الهدف من تنظيم يوم النظافة بجامعة الأزهر هو جزءٌ من رد الجميل للأزهر جامعًا وجامعة، علي ما يقدمونه من خدمات تعليمية لأبناء تايلاند، ولدينا حكمةٌ في تايلاند تؤكد ضرورة تقديم الخير لكلِّ من ساعدك.
وقال الدكتور رمضان الهيتمي، عميد كلية الشريعة والقانون: إنَّ العمل الذي قام به طلاب تايلاند لا يمكن وصفه إلا بأنَّه عمل رائع، علي الرغم من أنهم يرونه عملاً بسيطًا، إلا أنَّنا نراه عملاً لا يأتي إلا من الكبار، ويستحق الإشادة التقدير.
وطالب بأنْ يتمَّ تعميم هذه المبادرة بين جميع الطلاب  من مصر وغيرها من الدول لان هناك اعمالاً كثيرة تحتاج الي جميع الطلاب.