الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزراعة»: انخفاض المساحات المنزرعة بالقمح

«الزراعة»: انخفاض المساحات المنزرعة بالقمح
«الزراعة»: انخفاض المساحات المنزرعة بالقمح




كتب ـ ابراهيم رمضان

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أمس أن حجم المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم، بلغت حتى الآن، 3 ملايين و158 ألفا 995 فدانا، فى مقابل 3 ملايين و367 الفا و449 فدانا فى هذا التوقيت وجار الحصر النهائى للمساحات المنزرعة بالمحافظات.
وكشف تقرير بوزارة الزراعة على مستوى الجمهورية،  أن سبب انخفاض المساحة المنزرعة بالقمح يرجع الى ان هناك بعض المحافظات مازال يجرى حصرها الآن وذلك نتيجة لتأخر الزراعات بها بسبب موجات الأمطار والسيول التى تعرضت لها بعض المحافظات مؤخرًا.
وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، أن الوزارة تتابع جميع المساحات المزروعة بالقمح، للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوى الحالى أى أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة.
وأكد فايد أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التى تواجه الفلاحين مع توفير التقاوى والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.
كان وزير الزراعة اعلن امس ان الوزارة تهدف الى تحقيق نسبة اكتفاء ذاتى من محصول القمح بنسبة حوالى 80% عام 2018، فى ضوء خطة الدولة لزيادة انتاج المحاصيل الاستراتيجية وتحقيق الامن الغذائى وتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج.