الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس تليفزيونية




 
▪ 100 مليون جنيه الميزانية التى رصدها رجل الأعمال محمد مراد لاطلاق قناته الفضائية الجديدة.. الشعب.. المقدر اطلاقها فى نوفمبر القادم، حيث بدأ فى مفاوضات مع الإعلامى علاء صادق لتقديم برنامج رياضي.. والمذيع تامر أمين لتقديم برنامج «توك شو» كما قام مراد بتأجير استوديو مساحته 1000 متر فى مدينة الإنتاج الإعلامى ليخرج منه جميع برامج القناة بشكل مبدئي، هذا ومن المعروف أن محمد مراد كان من مؤسسى قناة «التحرير».
 
 
▪ وافقت لجنة اختيار المذيعين بقطاع التليفزيون على السماح بظهور خمسة مراسلين من القناة الأولى فى برنامج «رسالة الأولي» اليومى على القناة وذلك بسبب نجاحهم فى الاختيار وخبرتهم العملية، فى حين طلبت اللجنة استبعاد أربعة مراسلين من الظهور وإعادتهم إلى معهد الإذاعة والتليفزيون لإعادة اختارتهم.
 
▪ قرر هانى جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية بماسبيرو منع ظهور أى مذيعة من مذيعات القطاع على أى قناة من «الثالثة حتى الثامنة» ممن زاد وزنهن، خاصة بعد أن لاحظ إهمال مذيعات القطاع فى الفترة الأخيرة معاناة عدد كبير منهن من السمنة المفرطة، مما جعلهن يرتدين ملابس فضفاضة وغير لائقة عند ظهورهن على شاشات القنوات.
 
▪ عصام الأمير رئيس قطاع التليفزيون رفض عددًا كبيرًا من الطلبات المقدمة من عدد من مذيعى ومذيعات القطاع الإقليمى للانتقال للعمل فى قطاع التليفزيون أسوة بالموافقات السابقة التى حصل عليها زملاؤهم، حيث اوضح الأمير ان سبب الرفض هو وجود العديد من العمالة الزائدة داخل قنوات قطاع التليفزيون رغم توزيعهم للعمل على جميع البرامج ولكن دون فائدة، حيث ان كل برنامج يعانى من تكدس لعدد العاملين فيه.
 
▪ أزمة مالية كبيرة تعانى منها قناة «الحياة» الفضائية ويتم التكتم عليها بشدة، حيث قامت القناة فى الشهرين الماضيين بإيقاف رواتب أكثر من 50 معدًا ومعدة من العاملين فى القناة بدون أسباب واضحة وعندما قام العاملون بالاستفسار قال لهم أحد المسئولين إن القناة تمر حاليًا بفترة «تقشف» وان صرف الرواتب سيكون خلال شهرين من الآن ويتضمن جميع المستحقات المتأخرة واعترض العاملون على قيام القناة بالانفاق بالملايين على البرامج الجديدة فى القناة على حساب رواتبهم الشهرية.