الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استوديوهات الدراما «كومبليت» بعد أعياد الميلاد

استوديوهات الدراما «كومبليت» بعد أعياد الميلاد
استوديوهات الدراما «كومبليت» بعد أعياد الميلاد




كتبت- آية رفعت


تشهد استوديوهات الدراما انفراجة خلال الأيام القادمة حيث تقرر بدء تصوير عدد كبير من الأعمال الدرامية استعدادا لعرضها بموسم رمضان المقبل ومع تقدم الشهر الكريم بكل عام يتسابق صناع الدراما على أولوية البدء بتصوير الأعمال.. حتى تقرر  تصوير عدد هائل من الأعمال بعد عودة النجوم من إجازة الكريسماس ومرور احتفالات عيد الميلاد المجيد مباشرة.. حيث أعلن أكثر من 5 أعمال بدء تصوير أولى أيامهم ما بين الأسبوع الثانى والثالث من يناير.
وعلى رأس الأعمال مسلسل الزعيم عادل إمام «مأمون وشركاه» والذى من المقرر أن يبدأ تصويره فى النصف الأول من يناير وذلك حسب تحضيرات المخرج رامى إمام والذى وضع خطة للانتهاء من التصوير بالكامل قبل حلول شهر رمضان بأيام.
ويشارك ببطولة العمل كل من لبلبة وشيرين وخالدى سرحان وأحمد فؤاد سليم وأحمد فلوكس.
وتدور أحداث العمل الذى كتبه يوسف معاطى حول رجل يدعى مأمون يعانى أهله من كثرة بخله مما يضعهم فى مواقف كوميدية بسبب هذا البخيل.
ومن جانب آخر أعلن المخرج شادى الفخرانى عن بدئه تصوير بعض المشاهد القليلة لنجوم عمل «فى بيتنا ونوس» وذلك بدون وجود بطله الرئيسى يحيى الفخراني.. حيث انتظر الفخرانى لحين انتهاء موسم عرض مسرحية «ليلة من ألف ليلة» والتى ستتوقف بعد يوم 8 يناير الحالى.. مما سيجعله يبدأ بالتصوير فور انتهائه مباشرة.. وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدى اجتماعى حيث يعمل الكاتب «عبدالرحيم كمال» على إنهاء كتابة جميع حلقات العمل الذى سيقدم الفخرانى بشكل مفاجئ للجمهور حسب قوله.
ويشارك ببطولة العمل هالة صدقى وحنان مطاوع ومحمد شاهين وسماح السعيد ونهى عابدين.
بينما أعلن المنتج ومحمد محمود عبدالعزيز عن بدء تصوير أولى مشاهد مسلسل «دقة نقص» للساحر محمود عبدالعزيز مع ثانى أسابيع يناير أيضا حيث سيتم البدء بالتصوير الداخلى ومنه للانتقال للتصوير ببعض المناطق الخارجية مؤكدا أنه من المقرر أن يشمل التصوير عدة دول أوروبية لم يتم تحديد أى منها بشكل نهائى حتى الآن.
وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدى اجتماعى ويشارك ببطولته كل من فاروق الفيشاوى ولقاء الخميسى وإخراج أحمد سمير فرج.
أما مسلسل «كلمة السر» للطيفة وهشام سليم فسوف يبدأ المخرج سعد هنداوى فى التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك بعد أن اكتمل فريق عمل المسلسل عقب تعاقد الشركة المنتجة مع الفنانين نجوى فؤاد وليلى عزالعرب وأحمد صلاح حسنى.. من جانبه قام السيناريست أحمد عبدالفتاح بتسليم الحلقات الأخيرة للشركة المنتجة والمخرج سعد هنداوى الذى يعكف حاليا على اختيار أماكن التصوير النهائية.. كما انتهت الشركة المنتجة من تصوير عدد من الأفيشات الدعائية للعمل والتى سيتم طرحها قريبا ويشارك ببطولة المسلسل حسن يوسف وايمى سالم وعمر حسن يوسف.
كما يبدأ أبطال مسلسل «الكيف» التصوير بعد منتصف يناير وأيضا تعقد جلسات عمل مكثفة بين فريق المسلسل من أجل الاستقرار على جميع تفاصيل العمل قبل انطلاق تصويره وتم كتابة 15 حلقة من السيناريو حتى الآن كما انتهى مخرج العمل محمد النقلى من معاينة أماكن تصوير المسلسل بالرغم من أن التصوير سوف يبدأ بالمشاهد الداخلية.. والمسلسل مأخوذ عن  الفيلم الذى يحمل نفس الاسم بطولة أحمد رزق وباسم سمرة ولوسى وأحمد خليل وبيومى فؤاد وسهر الصايغ وعفاف شعيب وأحمد فؤاد سليم وياسر الطوبجى ومريهان حسين ودعاء رجب.
ومن جانبه أمد المنتج طارق الجناينى بداية تصوير مسلسل «الميزان» للفنانة روبى بعد منتصف يناير تقريبا وتدور أحداث المسلسل حول ما يدور داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة.. ويشارك ببطولته كل من أحمد فهمى وباسل الخياط ومحمد فراج وصبرى فواز وجارى استكمال فريق العمل.. ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد خالد.
بينما قرر المخرج طارق رفعت بدء تصوير مسلسله الجديد «سبع أرواح» المنتظر أن ينافس فى سباق الدراما الرمضانية 2016 يوم 9 يناير المقبل.. مسلسل «سبع أرواح» بطولة خالد النبوى ورانيا يوسف وإياد نصار ووليد فواز.. ومن تأليف محمد سيد بشير وإنتاج عاطف كامل وزكى عبدالحميد وتدور أحداث العمل داخل عالم البوليس والتحقيقات والجرائم.
بينما هناك أعمال تم الإعلان عن نية تصويرها خلال هذا الشهر ولكن تؤكد المؤشرات حولها امكانية تأجيلها سواء بعض الوقت أو للعام المقبل ومنها مسلسل الكينج محمد منير «المغنى ضمير وطن» والذى أعلن من قبل بدء تصويره خلال يناير ولكن اعتذار الكاتب وليد يوسف عن استكماله حال دون اكتمال السيناريو حتى الآن.. وكذلك الأمر بالنسبة لمسلسل «الخانكة» لغادة عبدالرازق وماجد المصرى والذى اعتذر عنه أكثر من مخرج ويتعرض العمل لمشاكل بينما تؤكد منتجته مها سليم أن تصويره سيكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.