السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك التنمية الصناعية يبسط إجراءات قروض مشروعات الحرف اليدوية

بنك التنمية الصناعية يبسط إجراءات قروض مشروعات الحرف اليدوية
بنك التنمية الصناعية يبسط إجراءات قروض مشروعات الحرف اليدوية




وصل المجلس التصديرى للصناعات اليدوية برئاسة راندة فهمى إلى اتفاق مع بنك التنمية الصناعية لتيسير اجراءات القروض والتمويل الخاصة بمشروعات الحرف اليدوية، وذلك لتشجيع تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تضع الحكومة بتعليمات رئاسية تلك المشروعات على رأس أولوياتها.
وقال مسعد عمران، أمين صندوق المجلس التصديرى للصناعات اليدوية، إن الاجتماع الذى عقد مؤخرًا مع مسئولى بنك التنمية الصناعية تطرق إلى كيفية استفادة اعضاء المجلس من القروض الميسرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ولفت إلى أن البنك يمنح القروض الخاصة بالمشروعات التنموية بفائدة 10% ، وبفائدة تصل الى 2.5%  فى حال الاقتراض لشراء المعدات والآلات الازمة للانتاج من خلال التعامل بين البنك وصاحب المشروع مباشرة ودون تدخل من الصندوق الاجتماعى للتنمية «قروض الالتزام البئيى».
واضاف مسعد أن المجلس التصديرى للصناعات اليدوية اشترك فى مشروع تنمية السجاد اليدوى بمنطقة ساقية ابو شعرة بالمنوفية كاستشارى للمشروع والذى يقوم به الصندوق الاجتماعى للتنمية برئاسة سها سليمان ، بالتعاون مع البنك الافريقى للتنمية وهئية الامم المتحدة مع جمعية تنمية السجاد اليدوى بالمخافظة.
وأوضح أن  الهدف من المشروع مساعدة وتمكين 60 سيدة بمحافظة المنوفية من اقامة مشروع متناهى يتمثل فى توفير انوال ، وخامات للانتاج على ان يتولى المجلس تسويق منتجاتهم ، لافتا الى ان المجلس من المقرر ان يقدم 30 تصميما جديدا للسجاد اليدوى للسيدات وتدريبهن على تلك التصميمات خلال عام 2016 المقبل.