صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

حكومة طرابلس تطرد المبعوث الأممى

3 يناير 2016



طرابلس – وكالات الانباء


أجرى موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر مباحثات فى طرابلس لإقناع رئيس المؤتمر الوطنى المنتهية ولايته بدعم حكومة وحدة وطنية تضع حدا للفوضى فى ليبيا، إلا أن مساعى كوبلر باءت بالفشل.
وغادر كوبلر طرابلس على عجل بعد الغاء مؤتمره الصحفى وطرده من قاعدة معيتيقة من قبل مدير إدارة الإعلام الخارجى لما يعرف بحكومة طرابلس، بسبب عدم حصوله على ترخيص لإقامة مؤتمر صحفي.
وتدخل جمال زوبية، مسئول الإعلام الخارجى فى طرابلس، فى المؤتمر الصحفى مطالبا كوبلر بالمغادرة، مضيفًا: إنه غير مرحب به فى ليبيا ما اضطر كوبلر إلى قطع المؤتمر والتوجه إلى طائرته.
وكان كوبلر، الذى غادر البلاد، اجتمع برئيس المؤتمر الوطنى المنتهية ولايته نورى بوسهمين الذى دعا بدوره كوبلر إلى أن يلتقى عددا من الشخصيات فى طرابلس خاصة قادة عسكريين تابعين للحكومة غير المعترف بها دوليًا، ولكنه رفض.
الموقف اثار امتعاض كوبلر الذى كان يسعى جاهدا الى اقناع طرفى النزاع فى ليبيا بدعم حكومة الوفاق الوطنى خلال اسبوعين خاصة بعد حصوله على دعم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بعد لقائهما فى البيضاء.
فى سياق متصل، قرر مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة، إيقاف إبراهيم الدباشى المندوب الدائم لليبيا  لدى الأمم المتحدة عن العمل.
وقال المتحدث الرسمى باسم الحكومة حاتم العريبى إن قرار الإيقاف جاء بناء على وقائع تفيد بعرقلة الدباشى تفعيل عمل المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة، مضيفاً إن هذا الإيقاف من صلاحيات الحكومة ولا علاقة له بمجلس النواب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss