الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حمدى الكنيسى: بعض المتربصين يريدون عدم وجود نقابة للإعلاميين

حمدى الكنيسى: بعض المتربصين يريدون عدم وجود نقابة للإعلاميين
حمدى الكنيسى: بعض المتربصين يريدون عدم وجود نقابة للإعلاميين




كتب ـ محمد خضير


عبر الإعلامى حمدى الكنيسي، وكيل مؤسسى نقابة الإعلاميين ــ تحت التأسيس ــ عن سعادته بقرار الحكومة بالموافقة على قانون بنقابة الإعلاميين، والذى أعلن عنه المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، وقال إن هناك بعض المتربصين يريدون عدم إتمام نقابة تضم الاعلاميين والاذاعيين تحت نقابة واحدة.
وأضاف الكنيسى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج القاهرة360 المذاع على شاشة القاهرة والناس أن أعضاء النقابة من الصحفيين سيكون شأنهم شأن آخر داخل النقابة حيث سيحصلون على تصريح لفترة محدودة للعمل داخل التليفزيون والقنوات الفضائية .
واوضح ان النقابة مطلب لعدد كبير من الإعلاميين سواء الإعلام الخاص أو الحكومى. وكانت نقابة الإعلاميين تحت التأسيس قد تم تدشينها فى مايو 2014، بنقابة الصحفيين، بحضور مجموعة من الإعلاميين، والصحفيين، والعاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
يذكر ان الكنيسى قد اصدر بيانا بخصوص توضيح تفاصيل إنشاء وتأسيس النقابة، جاء نصه كالتالى: أهنئ الإعلاميين على موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون نقابة الإعلاميين الذى قدمناه بعد نضال استمر عشرات السنين، ونؤكد أن هذا القانون يضمن أداء الإعلامى لرسالته وفقًا للمعايير المهنية والحفاظ على كرامته وكرامة المهنة، والدفاع عنه ورعايته صحيا واجتماعيا.
وتابع البيان فيما يتعلق بما أثير حول قبول الصحفيين كأعضاء فى نقابتنا، فمع تقديرنا الكامل للزملاء الصحفيين فهم لهم نقابتهم، أما من يمارس العمل الإعلامى المرئى والمسموع منهم فيتعين حصوله على تصريح مزاولة المهنة، ويجدد سنويا وفقا لما تحدده اللائحة الداخلية لنقابة الإعلاميين، وهذا ينطبق على باقى الفئات الأخرى مثل الرياضيين والفنانين والأكاديميين الذين يمارسون النشاط الإعلامى المرئى والمسموع، وذلك أسوة بالنقابات المهنية الأخرى، وسوف تعقد نقابة الإعلاميين مؤتمرا موسعا خلال أيام للإعلان عن كل التفاصيل.