الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشرف عبد الباقى: أدعو جميع فنانى مصر للمشاركة فى عمل متميز دفاعًا عن الرسول




▪ ما آخر تطورات أزمة مسلسل «حفيد عز»؟
 
- لقد توقف المسلسل بشكل نهائى وذلك بسبب الشركة المنتجة التى تتعرض للعديد من الأزمات والتى أدت إلى إغلاق فرع الشركة بمصر وقد ذهب ما تم تصويره ولا يمكن استخدامه فى أى عمل آخر ولا صحة لما تردد حول اعتذارى عن المسلسل فالمشاكل الإنتاجية هى التى تحيط بالمسلسل من جميع النواحي.
 
▪ وماذا عن المبالغ التى ساعدت بها الشركة المنتجة لاستكمال تصوير المسلسل؟
 
- يعوض علينا ربنا بقي، أنا ساعدت شركة الإنتاج فى أول محنة لها وكنت انتظر تحويل الأموال من الشركة الأم فى الإمارات ولكن بسبب الظروف السياسية ووقف التحويلات لم يتم تحويل المبلغ الذى قدمته لها حتى الآن ولم ألجأ للقضاء لأننى أعطيت الشركة المنتجة المبلغ على سبيل اننى صاحب العمل ولا بد أن اخاف عليه حتى يخرج للنور.
 
▪ يتردد أن هناك مشاهد حذفت من مسلسل «مش الف ليلة وليلة» الذى يعرض حالياً؟ فما ردك؟
 
- لم يتم حذف أى مشاهد من المسلسل سواء فى عرضه المرة الأولى أو هذه المرة فالمسلسل كوميدى ولا يوجد فيه أى مشاهد تستوجب الحذف وهذه الفترة يوجد فيها الكثير من مروجى الشائعات التى يعتقد البعض انها تضر بالآخرين ولكن العكس صحيح.
 
▪ لماذا ابتعدت عن التليفزيون وتوجهت للإذاعة الفترة الأخيرة؟
 
- لم أكن اقصد التوجه للإذاعة والبعد عن التليفزيون ولكن المشاكل التى واجهت مسلسل «حفيد عز» هى ما جعلتنى اذهب للإذاعة وأيضًا لأننى كنت مشتاقًا لتقديم عمل إذاعى بنفس قوة المسلسلات الإذاعية القديمة مثل ساعة لقلبك للفنان الراحل فؤاد المهندس وانه عندما عرض على مسلسل «2 على مفيش» وجدت فيه كوميديا محترمة واعتقد انه فى الفترة القادمة سوف تعود الإذاعة المصرية لسابق عهدها ورغم كثرة المحطات الإذاعية إلا أن ذلك سيدعمها.
 
▪ وماذا عن أعمالك القادمة؟
 
- لا يوجد لدى حاليًا أى عمل فنى وأنه عندما يعرض على عمل متميز سوف أعود من خلاله إلى الشاشات.
 
▪ وهل ستترك العام المقبل بدون أى عمل على التليفزيون
 
- فأجاب ضاحكًا.. خلينى اوحش الناس شوية وأعتقد أن الفترة أمامنا كبيرة لاختيار عمل جيد والبدء فى التحضير له وعرضه فى 2013 لأننى سوف أعود بعمل جيد للمشاهدين للحفاظ على مستوى أعمالى الفني.


▪ وما تعليقك على اللقاء الأخير للرئيس مرسى بالفنانين؟
 
- سعيد جدًًا بهذا اللقاء لأنه لقاء إيجابى ومثمر حيث طمأن الرئيس الفنانين على مستقبل الفن وعدم التعرض للفن والحفاظ على حرية الإبداع وعدم المساس بها فالرئيس محمد حسنى مبارك يدرك معنى الفن فى مصر ويحترم الفنانين لأن الفن هو مقياس لحضارات الشعوب.
 
▪ وما رأيك فى الإساءة الموجهة للرسول الكريم من خلال عمل فني؟
 
 ▪ وكيف للفنانين الرد على هذا العمل؟
 
- شعرت بحزن شديد بعد انتشار الحديث عن هذا العمل وشاهدته فأقل ما يقال عن هذا العمل انه عمل قذر ولكننى اعترضت على ما حدث من مظاهرات أمام السفارة الأمريكية لأن ما حدث اضر بمصر والمصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين وفى ذات الوقت يجب الرد على هذه الإساءة بشكل حازم حتى يعلم الجهلاء الذين قاموا بهذا العمل انهم أخطأوا فى سيد الخلق ولا بد أن يجتمع الفنانون فى عمل فنى متميز للدفاع عن الرسول الكريم وما نستطيع أن نقوله« ربنا ينتقم ممن أخطأ فى رسول الله».