الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا لكرة اليد

وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا لكرة اليد
وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا لكرة اليد




كتب - وائل سامى


يعقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة اجتماعا اليوم الأحد فى تمام الساعة الثالثة عصرا مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، وذلك بمقر اللجنة المنظمة بحمام السباحة باستاد القاهرة.
يقوم خلالها الوزير باستعراض الاستعدادات الخاصة بالبطولة، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 الى 30 يناير الجارى، فى مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.
وتعتبر هذه البطولة من الأحداث الرياضية المهمة خلال هذه الفترة خاصة أنها تقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وأن نجاحها سوف يعطى دفعة قوية لكرة اليد خاصة والرياضة عامة.
وتأتى أهمية هذه البطولة من الناحية الفنية، كونها مؤهلة لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016، إضافة إلى بطولة كأس العالم بفرنسا 2017، كما أن الدولة تطمح للفوز باللقب الخامس فى تاريخ مصر.
واشار الوزير إلى أن التنسيق بين جميع الوزارات يتم على أعلى مستوى من أجل أن تظهر البطولة بشكل يظهر قدرة مصر على تنظيم البطولات.
ويتابع عبد العزيز،خطوة بخطوة جميع التجهيزات الخاصة بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة حتى تصبح جاهزة قبل 8 يناير الجارى لاستضافة البطولة الدولية التى تشارك فيها منتخبات «البحرين – عمان – كوريا الجنوبية» استعدادًا لأمم أفريقيا.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت فى الاجتماع السابق عن أسعار تذاكر المبارايات، المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 وحتى 30 يناير الجارى بالقاهرة.
وجاءت أسعار تذاكر البطولة كالتالى، 15، 25، 35، 50، 75، 100 جنيه. ومن المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 12 منتخبا، على أن يتأهل بطلها مباشرة للمشاركة فى أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل.
من جهة أخرى استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة اليد بقيادة مروان رجب المدير الفنى على مواجهة منتخب البحرين ودياً الأربعاء المقبل، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها مصر بداية من 21 يناير الجاري، ويستهل الفراعنة مشواره فى البطولة بمواجهة الجزائر فى المباراة الافتتاحية.
ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مباراة أخرى مع البحرين فى الدورة الدولية الودية بالقاهرة من 8 إلى 11 يناير بمشاركة كوريا الجنوبية وعمان إضافة إلى مصر والبحرين.
كان منتخب مصر قد عاد إلى القاهرة الأربعاء، بعد انتهاء معسكره الخارجى فى ليتوانيا ولاتفيا، وسيستأنف تدريباته السبت على صالة طلائع الجيش.