الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة تستعيد 1900 فدان أملاك دولة بالواحات البحرية

الجيزة تستعيد 1900 فدان أملاك دولة بالواحات البحرية
الجيزة تستعيد 1900 فدان أملاك دولة بالواحات البحرية




كتب - حسن أبوخزيم


نجحت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة فى إزالة التعديات الواقعة على أرض الاستثمار الزراعى الصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم 229 لسنة 2004 بمدينة الواحات البحرية على مساحة 1900 فدان بالواحات البحرية.
وصرح المحافظ اللواء محمد كمال الدالى أن من أولويات عمله فى المرحلة الحالية هو إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة واستعادة حق الدولة فى أراضيها المغتصبة والمعتدى عليها.
وشدد الدالى على فرض هيبة الدولة والضرب بيد من حديد على أيدى المعتدين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم لافتاً إلى أن القانون هو المعيار والحكم فى أى قرار يصدر فى هذا الشأن مشيراً إلى أن تلك الثروات هى حق الاجيال القادمة من شباب مصر وواجبنا  حمايتها والحفاظ عليها.
وأوضح الدالى أن أجهزة المحافظة التنفيذية بمعاونة الاجهزة الامنية وباستخدام معدات وافراد وعمال مجلس مدينة الواحات نجحت فى إزالة عدد 3 آبار مياه سطحى ارتوازى بعمق 100م وعدد 3 آبار مياه ارتوازى بعمق 200م كما تمت إزالة شبكات تنقيط مياه ومواسير ومحابس ورشاشات مياه على مساحة 20 فدانًا و إزالة كافة التشوينات والسواتر الترابية والحدود التى وضعها المعتدون على أراضى أملاك الدولة وتم تطهير واسترداد كامل موقع الهفوف 2 والبالغ جملة مساحته 1700 فدان.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ  لاستعراض جهود المحافظة فى إزالة التعديات بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ .
وأضاف المحافظ أنه تم أيضا إزالة شبكات تنقيط ومواسير مياه على مساحة 20 فدانًا بموقع  الهفوف1 كذلك إزالة وحدات طاقة شمسية متصلة بالموقع محل التعدى وتم استرداد كامل موقع الهفوف 1 والبالغ مساحته 200 فدان. كما تم إزالة التعديات الواقعة على موقع الاستثمار السياحى جنوب جبل حماد على طريق الواحات/ الفرافرة الرئيسى والتى تمثلت فى بئر مياه ارتوازى بعمق 80 م وشبكات تنقيط مياه وتشوينات وتحديدات على مساحة 10 أفدنة.