السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ ضد «جنينة» وصحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة

بلاغ ضد «جنينة» وصحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة
بلاغ ضد «جنينة» وصحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة




كتب _سعد حسين ورمضان أحمد
 الإسكندرية ـ نسرين عبدالرحيم

تقدم أحد المحامين ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد حازم عبدالعظيم مسئول لجنة الشباب السابق بالحملة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، جاء فيه ان عبدالعظيم  قد أصدر بيانًا تحدث فيه عن الأوضاع السياسية فى مصر وادعى أن لديه عددًا كبيرًا من الأسرار والخفايا التى شابت عملية تشكيل مجلس النواب الذى تعقد أولى جلساته الأسبوع المقبل، كما وجه العديد من الاتهامات والادعاءات الكاذبة إذ زعم أن الأجهزة السيادية بالدولة تدخلوا فى تشكيل البرلمان الجديد كما يريدون.
كما تقدم أحد المحامين ببلاغ الى النائب ضد كل من هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ومحمد سعد خطاب الصحفى بجريدة صوت الأمة وعبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة.
وأكد مقدم البلاغ أنه طلب فى بلاغه العاجل استدعاء المقدم ضدهم البلاغ جميعاً للتحقيق  لنشرهم أخبار كاذبة بتحريض من رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من خلال التحقيق الذى نشر بجريدة صوت الأمة بتاريخ 26/12/2015 فى العدد رقم 758. والذى اتهم جنينة فيه وزير العدل المستشار أحمد الزند فى ذمته المالية على وقائع كاذبة تم التحقيق فيها 2010 وتم حفظها وصدر حكم لصالح وزير العدل.
وأضاف أن هشام جنينة قد سرب تقارير لسالفى الذكر قاما بنشرها مرة أخرى بغرض الطعن فى ذمة المستشار الزند وهو ما يؤدى إلى تشوية السلطة القضائية والإخلال بهيبتها.