الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتخابات مجلس السينمائيين 17 يناير المقبل وإغلاق باب الطعون

انتخابات مجلس السينمائيين 17 يناير المقبل وإغلاق باب الطعون
انتخابات مجلس السينمائيين 17 يناير المقبل وإغلاق باب الطعون




كتبت - نسرين علاء الدين


تقام انتخابات مجلس إدارة نقابة السينمائيين فى 17 يناير المقبل  على مسرح السلام بشارع قصر العينى حيث اغلقت الادارية العليا باب الطعون بدون قبول أى من الطعون المتقدمة.
وتقوم بفتح باب الدعاية للمرشحين  بعد الانتهاء من إعلان الكشوف النهائية للمرشحين وذلك خلال أيام ثم يبدأ الصمت الانتخابى.
ويبلغ عدد المرشحين 53 مرشحًا  يتنافسون على 12 مقعداً بدلًا من 57 حيث تم اسقاط أربعة مرشحين بسبب ملكيتهم لشركات خاصة.
ومن أبرز المرشحين من المجلس القديم محمد النجار وفوزى العوامرى سامح سليم وإبراهيم حطب ونبيل الجوهرى وأسامة غريب.
أما من المرشحين الجدد فهم عمرو عابدين وغادة جبارة وشريف البصيلى وعلى العسال ولدى عابدين وجبارة فرصه كبيرة على مقاعد المجلس الجديد نظرًا لشعبيتهما العالية.
الجدير بالذكر ان نقيب السينمائيين مسعد فودة قد فاز بالتزكية على المنصب بعد إغلاق باب الترشيح وذلك فى 11 ديسمبر الجارى ويجرى فودة اجتماعا مع أعضاء المجلس الحالى للتحضير للانتخابات والاتفاق على الخطوط العريضة لضمان نزاهتها وتم الاتفاق على أن أهم شروط التقدم للتصويت ان يكون المتقدم قد سدد اشتراكات النقابه وأن يكون مضى على عضويته ستة أشهر بالإضافة الى توقيع غرامة قيمتها 200 جنيه للمتخلفين على التصويت.
حيث اشار فودة إلى أن أعضاء النقابة يتعدوا الـ4000 عضو ولا بد ان يتوحدوا أمام اختياراتهم حتى يستطيعوا محاسبة مجلسهم المنتخب إلى جانب أن الغرامة أسلوب متبع طبقا للقانون.
الجدير بالذكر ان الانتخابات تم تأجيلها شهرا حيث كان موعدها السابق 15 ديسمبر وذلك بناء على طلب مجلس الدولة بشأن المستشارين المشرفين على أجرائها وذلك طبقا لقرار  اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، برئاسة المستشار مدحت فراج، وتضم فى عضويتها المستشارين خالد محمد أبوبكر ومدحت كمال صموئيل،