الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العالمى» فى الزمالك رسميـًا

«العالمى» فى الزمالك رسميـًا
«العالمى» فى الزمالك رسميـًا




كتب – وائل سامى

قررت إدارة نادى الزمالك الاستغناء عن خدمات البرازيلى باكيتا المدير الفنى للنادى والتعاقد مع أحمد حسام ميدو المدير الفنى الاسبق بشكل رسمى مع دفع 70 ألف دولار كراتب شهرى للبرازيلى المقال، نظير الشرط الجزائى.
كما تم اختيار اللاعب السابق حازم إمام كمدير للكرة وتعيين إسماعيل يوسف كرئيسًا لجهاز الكرة وسيد متولى مديرًا إداريًا.كذلك تعد عودة محمود عبدالرازق شيكابالا من جديد لناديه بمثابة دفعة  لميدو للعودة لمنصبه السابق بجانب سوء الأداء ونتائج الفريق الحالية وكانت مباراة المقاصة الأخيرة أمام الزمالك التى انتهت بالتعادل الايجابى بهدفين لكل فريق لم تشهد الأداء المتوقع للفريق الأبيض وفشل باكيتا فى قيادة الفريق من خارج  الخطوط وكانت الفترة الماضية قد شهدت تحميل باكيتا لمساعديه مسئولية سوء الأداء وتراجع النتائج الأمر الذى تسبب فى الإطاحة بسامى الشيشينى واستقالة طارق مصطفى ولم يتدخل محمد صلاح المدرب العام الجديد فى الأمور الفنية وترك للبرازيلى حرية اختيار التشكيلة وقيادة الفريق حتى لا يتم تحميله المسئولية عقب توليه المنصب بساعات.
وأمام ضيق الوقت رفض مجلس الإدارة إجراء أى تغييرات على تشكيلة الجهاز الفنى وترك مسئولو الأبيض الجهاز كما هو دون أى تغيير رغم حالة الغليان التى أصابت الجميع فى البيت الأبيض.
ويحاول البرازيلى باكيتا تجهيز  محمود عبدالرازق شيكابالا قبل مواجهة الغد على أمل الاستفادة من خبرات اللاعب وإمكانياته الكبيرة وهناك اتجاه لمنحه جزءاً من مباراة الغد وسيتم تجهيز شيكابالا بشكل كبير للدفع به والعودة من جديد لقيادة فريقه بعد انضمامه رسميا للزمالك عقب فسخ تعاقده مع الإسماعيلى بشكل ودى.
كما أن هناك محاولات لتجهيز باسم مرسى الذى ابتعد كثيرا عن مستواه الطبيعى دون سبب واضح للعودة للتشكيلة الأساسية وقيادة هجوم الفريق الذى أصبح يعانى بشدة  نتيجة ابتعاد باسم عن التهديف وعدم توفيق أحمد مكى.
وعن تعادل الفريق الأخير أمام المقاصة أكد محمد صلاح المدرب العام للأبيض أن المقاصة لعب مباراة كبيرة وكان ندا قويا للزمالك الذى لم يظهر لاعبوه بالمستوى الطبيعى  مما اثر سلبيا على نتيجة اللقاء.
وكان محمد صلاح قد تعهد بعودة فريقه للانتصارات وتقديم عروض قوية تليق باسم وتاريخ حامل اللقب، موضحا أن الزمالك مصمم على العودة للصدارة والحفاظ على درع الدورى.
واعترف المدرب العام بأن المباراة شهدت بعض الأخطاء من جانب لاعبى الزمالك وسيتم خلال مران اليوم علاج هذه الأخطاء وتصحيح المسار حتى يعد فريقه للانتصارات وتقديم العروض القوية فى ظل إمكانيات لاعبى الزمالك الكبيرة ووجود عناصر مميزة قادرة على العبور سريعا بالأبيض للمنافسة الحقيقية على صدارة الجدول.
ومن جانب آخر وجه إسماعيل يوسف مدير الكرة إنذاراً شديد اللهجة لمحمود عبد المنعم كهرباء بعد الأزمة الذى افتعلها اللاعب بعد انتهاء لقاء المقاصة.